dimanche 1 juillet 2012

الخرفان ابن الخرفان .. يسخر من قسم الرئيس المصري محمد مرسي

 

 

سخر قائد أمن دبي “ضاحي خلفان” مجددًا من الرئيس المصري المنتخب الدكتور محمد مرسي، بعد أدائه اليمين الدستورية أمام الحشود المجتمعة في ميدان التحرير في قلب العاصمة القاهرة.

وفي خطابه بعد عصر الجمعة بميدان التحرير، تلا الرئيس محمد مرسي نص اليمن الدستورية المقرر أن يتلوها غدًا السبت أمام المحكمة الدستورية، وفقًا لما ورد بالإعلان الدستوري المكمل الذي قوبل برفض واسع من قبل التيارات السياسية والثورية في مصر.

وقال مرسي خلال خطابه: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري وأن أحترم القانون والدستور وأن أرعى مصالح الشعب رعايةً كاملةً، وأن أحافظ على استقلال الوطن وسلامة أراضيه”.

وأضاف: “أعاهد الله وأعاهدكم يا شعب مصر ويا جماهير مصر من أقصاها إلى أقصاها أعاهدكم على ذلك وأتعهد أمامكم بشهادة ربنا والعالم بالوفاء بذلك. أعاهدكم أن أعمل معكم في كل لحظة من أجل تأكيد وحدتنا وتعظيم قوتنا، وأؤكد على رفض لأي محاولة لانتزاع سلطة الشعب أو نوابه”.

وبعد قليل من هذا الخطاب حظي بإعجاب غالبية المصريين، كتب ضاحي خلفان بلهجة ساخرة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أقسم بالله العظيم أن لا آخذ ولا أقبل البيعة من أي إماراتي طوال حياتي. وألا أبث فرق الإخوان لخلق الفتن في البلدان والله على ما أقول شهيد”.

وكان خلفان – المعروف بموقفه المناهض لتيارات الإسلام السياسي – قد أدلى في الأيام الأخيرة بالعديد من التصريحات المناهضة لتولي مرسي الرئاسة في مصر، وذلك عبر تغريدات أطلقها على حسابه على “تويتر”.

ومما جاء في تغريدات ضاحي خلفان: “العزاء للأمة العربية والإسلامية بفوز الإخوان فإنهم ليسوا من الإسلام في شيء استخدموا الدين ولم يخدموه” و”الثورة (في مصر) قام بها الشباب وقطف ثمارها الإخوان وضحكوا على الفتيان”.

ويشن القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان حملة عبر تويتر على تيار الإخوان المسلمين في الخليج والعالم العربي ويتهم أتباعه بالسعي إلى الاستيلاء على السلطة في دول الخليج الغنية التي تحكمها أسر حاكمة.

كما هدد باعتقال الداعية يوسف القرضاوي الذي يعد من أبرز القيادات الروحية للإخوان؛ بسبب ما قال إنه إساءات للإمارات وحكامها.

واستدعت وزارة الخارجية المصرية الخميس سفير الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة لطلب توضيحات بشأن تصريحات “لا تتناسب” وطبيعة العلاقات بين البلدين أدلى بها مسؤول في دبي (ضاحي خلفان) إثر فوز مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي بمنصب الرئاسة في مصر.

ونشرت الصحف المصرية اليوم الجمعة أن جمال خلفان مبارك مستشار حاكم دبي قد غادر القاهرة على الطائرة التركية المتوجهة إلى إسطنبول، بعد زيارة لمصر استغرقت يومًا واحدًا، على خلفية التصريحات التي أطلقها رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان ضد جماعة الإخوان المسلمين والرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي.

والتقى مستشار حاكم دبي خلال زيارته عددًا من المسؤولين المصريين على خلفية هذه التصريحات لاحتواء الأزمة، حيث أكد خلال زيارته على “عمق العلاقات المصرية الإماراتية”.

وكانت سلطات الإمارات قد أوقفت في أبريل سبعة إسلاميين سحبت جنسيتهم نهاية 2011 بتهمة العلاقة بـ”جمعيات تمول الإرهاب”، بعد أن رفضوا التوقيع على تعهد باستصدار جنسية أخرى وتسوية أوضاعهم في الإمارات كأجانب.

وسحبت الجنسية من الإسلاميين المنتمين إلى “جمعية الإصلاح” المؤيدة للإخوان المسلمين، بزعم علاقتهم بجمعيات تمول “الإرهاب” و”لقيامهم بأعمال تعد خطرًا على أمن الدولة وسلامتها”، وذلك في إجراء نادر في هذه الدولة.

وبين من سحبت الجنسية منهم الشيخ محمد عبد الرزاق الصديق عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين برئاسة الشيخ يوسف القرضاوي الذي تربطه علاقات متوترة بالإمارات.

“طبال الإخوان”!!

وفي تغريدة منفصلة، وصف ضاحي خلفان الدكتور محمد العوضي الداعية الكويتي بأنه “طبال الإخوان”، وكتب يقول: “طبال الإخوان محمد العوضي: عنوان المقال القادم..”.

وكان محمد العوضي قد شنَّ هجومًا على الفريق ضاحي خلفان على إثر تغريداته عبر موقع “تويتر”، التي هاجم فيها انتخاب مرسي مرشح الإخوان المسلمين دون أن يسميه باسمه.

وأضاف: (هذه أربع تغريدات أطلقها صاحبها قبل فوز مرسي برئاسة مصر بعشرة أيام، وقد كتبت المقال في وقتها وأجلت نشره لحين ظهور النتائج… ليس من باب الحياد فحسب – لأن الحياد المطلق الخالص من الميول شبه مستحيل – ولكن لأبين للقارئ العربي طريقة تفكير البعض التي تكشف عن ركام مرصوص من الجهل المعجون بالانفعال الطفولي ولا يعي من السياسة شيئًا).

وأردف العوضي: (يا سادة… ياكرام… لو كانت هذه التغريدات الأربع من أي إنسان من أي بلد لكان الأمر أهون؛ لأنه بالتالي يعبر عن وجهة نظر وموقف نفسي، ويوجد من يغرد بما هو أكثر حدة وقسوة… هكذا البشر قناعات وانفعالات ومن ثم تعبيرات (تغريدات)، لكن العجيب والمريب في آنٍ واحد أن التغريدات الأربع لمسؤول خليجي أمني رفيع المستوى في إحدى دول الخليج له حضوره الإعلامي و”نكهته الخاصة”).

وفيما يبدو أنه توعد من قبل ضاحي خلفان، كتب تغريدة يقول فيها: “نحن عيال زايد ما نغلط: يا ويل من يغلط علينا”، على حد قوله.

ضاحي خلفان يرد على محمد العوضي بوصفه طبال الإخوان و يسخر من قسم الرئيس المصري محمد مرسي
Maram
Sun, 01 Jul 2012 09:00:21 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire