mercredi 29 août 2012

تفاصيل التحقيقات حول ثروة صفوت الشريف ونجليه وإحالته للجنايات

بعد تحقيقات مطولة استمرت لما يقرب من سنة كاملة أحال جهاز الكسب غير المشروع صفوت الشريف ونجليه أشرف وإيهاب لمحكمة الجنايات لاتهامه بتحقيق كسب غير مشروع بلغ 300 مليون جنيه، أثبتت التحقيقات أنهم حصلوا عليه بطرق غير مشروعة باستغلال الشريف لسلطات مناصبه الوظيفية العديدة.
وطالب جهاز الكسب فى قرار الإحالة بإلزام الشريف ونجليه برد المبلغ وتغريمهم مبلغا مماثلا، وأمر المستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب بضبط وإحضار أشرف الشريف الهارب خارج البلاد.
كان جهاز الكسب قد أحال الشريف ونجليه اليوم الأربعاء لمحكمة الجنايات لاتهامهم بجمع ثروة غير مشروعة قدرت بمبلغ 300 مليون جنيه.
وأوضح المستشار عاصم الجوهرى فى قرار إحالته للشريف ونجليه للجنايات أن تحقيقات الجهاز التى استمرت لمدة عام تقريبا وأجراها المستشار أحمد طلبه، رئيس هيئة الفحص والتحقيق، كشفت أن الشريف استغل مواقعة الوظيفية التى تولاها منذ أن كان رئيسًا للهيئة العامة للاستعلامات، مرورا برئاسته اتحاد الإذاعة والتليفزيون ووزيرا للإعلام، ورئيسا لمجلس الشورى، لامتلاك العديد من العقارات تمثلت فى أراضى فضاء وزراعية، وكذلك العديد من الفيلات والشقق السكنية بأماكن متعددة بأنحاء الجمهورية.
كما ثبت بالتحقيقات أن معظمها كان مملوكا للدولة ولجهات عامة وحصل عليها الشريف بأسعار بخسة، كما تبين حصولة على مساحة أرض مميزة بالبحيرات المرة "لسان الوزراء"، وأقام عليها مبان فاخرة محاطة بحدائق، وساعده على ذلك عبد المنعم عمارة محافظ الإسماعيلية فى ذلك الوقت، واثبت تلك المساحة باسم زوجته.
وكشفت التحقيقات أن الشريف حصل على هدايا بلغت قيمتها ثلاثة ملايين ونصف المليون جنيه من رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية مقابل إبقائهم فى مناصبهم، وأنه استغل موقعه كوزير للإعلام فى منح أبنائه وشركاتهم - التى تعمل فى مجال الإنتاج الفنى والإعلانات - مميزات التعاقد، ومنحهم ساعات مميزة حتى يستأثروا بالإعلانات وجمعوا من ذلك ملايين الجنيهات.
وقد خلصت التحقيقات التى باشرها المستشار أحمد طلبه ومن خلال تقارير الأجهزة الرقابية وخبراء وزارة العدل والجهاز المركزى للمحاسبات واتحاد الإذاعة والتليفزيون، إلى أن المبالغ التى جمعها الشريف ونجلاه بشكل غير مشروع ولم يتمكن من تقديم أى دليل على مشروعية حصوله عليها بلغت 300 مليون جنيه، وجمعت بشكل غير مشروع ولم تثبت بإقرارات الذمة المالية.
وطالب جهاز الكسب بإدخال إقبال حلبى، زوجة الشريف، ونجلته إيمان، فى القضية لإلزامهما برد ما حصلا عليه عن طريق الشريف ودخل فى ذمتهما المالية.

تفاصيل التحقيقات حول ثروة صفوت الشريف ونجليه وإحالته للجنايات
قسم الأخبار
Wed, 29 Aug 2012 18:12:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire