mercredi 29 août 2012

واشنطن: زيارة مرسي للصين لم تصدمنا.. ولا تعليق على زيارة إيران

 

قال روبرت هورماتس، سكرتير الخارجية الأمريكية للتنمية والطاقة والبيئة، إن زيارة الرئيس محمد مرسى إلى الصين لا تقلق الولايات المتحدة، فالرئيس مرسي «هناك ونحن هنا».

وأضاف: «الاتحاد الأوروبي يتعامل مع الصين.. وأمريكا لديها علاقات قوية معها أيضا.. فالصين دولة كبيرة اقتصاديا ومصر بلد له أهميته ولا يجب أن نندهش أو تصيبنا الصدمة حين يزور رئيس مصر الصين، خاصة أن مصر تمر بمرحلة انتقالية وتحتاج للتعرف على تجارب الدول الاقتصادية الكبرى والتعاون معها والاستفادة منها».

وتابع: «أما بالنسبة لزيارة إيران فهو لم يزرها بعد وبالتالي لن نعلق حتى تتم الزيارة بالفعل». جاء ذلك في رده على سؤال بشأن الجولة الخارجية التي بدأها الرئيس مرسي، خلال اللقاء الذي تم عقده صباح الاربعاء، مع أعضاء الغرفة الأمريكية للتجارة بالقاهرة وتحدث فيها أعضاء الوفد الأمريكي الذي يزور مصر حاليا.

وأكد «هورماتس» دعم الولايات المتحدة لحصول مصر على قرض صندوق النقد الدولي، لأنها خطوة مهمة للاقتصاد المصري، ومن شأنها أن تفتح الباب لمجيء استثمارات خارجية، كما سيتبعها قيام المؤسسات الدولية الأخرى، وعلى رأسها البنك الدولى، بتقديم مساعدات أخرى لمصر، بما سيسمح بتنفيذ إصلاح اقتصادى حقيقى يحقق العدالة الاجتماعية المرجوة.

واشنطن: زيارة مرسي للصين لم تصدمنا.. ولا تعليق على زيارة إيران
مصباح قطب,لبنى صلاح الدين
Wed, 29 Aug 2012 21:16:35 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire