lundi 31 décembre 2012

"حركات سياسية": إطلاق الخرطوش على "مهند سمير" بداية لتصفية المعارضة

 

 

يرقد الآن الناشط السياسي "مهند سمير" بين الحياة والموت في مستشفى أحمد ماهر، عقب إطلاق الخرطوش عليه أثناء تواجده في الاعتصام المفتوح داخل ميدان التحرير من قِبل مجهولين كانوا داخل إحدى السيارات المارة بالميدان، وعليه فإن القوى والحركات السياسية أعلنت رفضها الشديد لما حدث صباح اليوم معلنين تخوفهم من بداية تصيد المعارضة في الفترة المقبلة.

حيث قال محمود عفيفي، المتحدث الإعلامي لحركة 6 إبريل جبهة أحمد ماهر، إنهم يرفضون بشدة ما حدث للناشط مهند سمير ويطالبون الرئيس مرسي بتبني تلك القضية والتحقيق فيها.

كما حمل عفيفي مسئولية الحادث لوزير الداخلية، نظرًا لعدم تأمين ميدان التحرير وكأن المتواجدين فيه ليسوا مصريين ويحق التعدي عليهم ومحاولة اغتيالهم أيضا، مشيرًا إلى أنه لو ثبت تورط رئيس مباحث قصر النيل في الحادث كما أشيع ستكون الطامة الكبرى.

بينما قال محمد عواد، منسق حركة شباب من أجل العدالة والحرية، إنهم يتوقعون أن يكون إطلاق الرصاص "الخرطوش" على النشطاء السياسيين والمعتصمين في ميدان التحرير اليوم، وإصابة مهند سمير، بداية لتصفية المعارضة في الفترة المقبلة لأن النظام الحالي نتوقع منه أي شيء.

وأكد أن ما حدث اليوم هو نتيجة الانقسام الحادث في الدولة وطريقة التعامل مع الذين يعبرون عن آرائهم ويختلفون مع جماعة الحكم والنظام في الرأي وكأنهم مجرمي حرب، مما أدى إلى التشاحن الموجود في الوطن.

وطالب بضرورة أن يتم فتح تحقيق عاجل وعادل وجاد حول ما حدث اليوم للتوصل للجاني الحقيقي، والذي سيثمر عنه التوصل لكل من دبر المؤامرات السابقة التي أدت إلى انقسام حاد بين أطياف الدولة.

بينما قال يحيى قزاز، القيادي بحركة كفاية، إن ما حدث صباح اليوم داخل ميدان التحرير دليل قاطع على تخاذل وزارة الداخلية واستمرار الإنفلات الأمني المقصود لتخويف المواطنين البسطاء وإرغامهم على تقبل النظام الحالي.

كما أكد على أنه من الممكن أن تكون نهاية النظام الحالي في الفترة المقبلة، إذا استمر في التفكير بتلك الطريقة، وكأن المعارضة هي كائنات من كوكب آخر ولا ينبغي تواجدهم في دولة مصر."حركات سياسية": إطلاق الخرطوش على "مهند سمير" بداية لتصفية المعارضة
abdo
Mon, 31 Dec 2012 13:37:32 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire