lundi 31 décembre 2012

بالأرقام .. مصدر يكشف لـ "حقوق دوت كوم" حجم الانشقاقات داخل الإخوان.. ويؤكد: رسالة المرشد جاءت للم الشمل

 

 

كشف مصدر داخل جماعة الإخوان المسلمين أن رسالة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين والتي نشرت ظهر اليوم، والتى تحمل عنوان "رسالتى إلى الإخوان المسلمين" قد كتبها المرشد 3 مرات بثلاث صياغات مختلفة نظراً لتطور الأحداث.

وأضاف المصدر أن هذه الرسالة هى الوحيدة منذ تولى بديع منصب المرشد العام التى تم التسويق لها والإعلان عنها فى إعلام الجماعة فى المواقع الالكترونية، بالإضافة لجريدة حزب الحرية والعدالة، مشيراً إلى أن الرسالة الأخيرة كانت أهم رسالة يصدرها المرشد وأنه في انتظار نتائجها.

وكشف المصدر أن رسالة المرشد الأخيرة كان قد أصدرها لسببين، الأول أن نسبة الانشقاقات داخل صفوف شباب الجماعة كانت قد تفاقمت خلال الأسابيع القليلة الماضية وبلغت 1550 عضو ومحب، منهم 450 للقاهرة و200 موزعين على محافظات المنيا وسوهاج وفنا و90 فى الشرقية و240 بدمياط و15 بالإسكندرية و131 بأسيوط و70 فى الغربية و150 بجنوب سيناء و50ببنى سويف و100 بأسوان.

وتابع المصدر كلامه بأن السبب الثانى هو عدم بت المرشد فى 256 شكوى جاءت من مقار الجماعة على مستوى الجمهورية والتى كانت تطالب بتعديل فى بعض مناصب مسؤلى الإخوان فى المحافظات، بالإضافة لتعديل لوائح المقرات وترقيات مسؤليها.

واختتم المصدر حديثه، قائلاً إن أعضاء مكتب الإرشاد فى انتظار ردود أفعال شباب ورجال الإخوان بعد أسبوع من نشر الكلمة.

وكان المرشد فى رسالته الأخيرة قد دعا الإخوان المسلمين إلى ترك أخطاء الماضى والتعلم منها، مشدداً على الإخلاص فى دعوتهم، مؤكداً أن دعوة الإخوان سوف تنتصر وما على أصحابها إلا الصبر .

 

بالأرقام .. مصدر يكشف لـ "حقوق دوت كوم" حجم الانشقاقات داخل الإخوان.. ويؤكد: رسالة المرشد جاءت للم الشمل
hoqook1
Mon, 31 Dec 2012 18:21:06 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire