lundi 31 décembre 2012

«الشوبكى» يطالب بالتحقيق فيما نشره «الوفد» بشأن التمويل

المصري اليوم

الدكتور عمرو الشوبكى، المحلل السياسى والخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، خلال اللقاء الذى تستضيفه وحدة الدراسات المستقبلية بمكتبة الإسكندرية، حول مستقبل الحياة السياسية فى مصر بعد ثورة 25 يناير، 22 أبريل 2011.

نفى د. عمرو الشوبكى، الخبير السياسى، عضو مجلس الشعب، ما نشره موقع «الوفد» الإلكترونى لجريدة «الوفد»، بشأن وثيقة نشرها موقع «ويكيليكس» بحصول عدد من القيادات والرموز السياسية على تمويل أجنبى من الولايات المتحدة. ودعا «الشوبكى» النائبالعام المستشار عبدالمجيد محمود للتحقيق فيما نشرته الطبعة الإلكترونية لـ«الوفد»، وقال فى تصريحات لـ«المصرى اليوم» إن ما تم نشره لا يزيد على كونه أكاذيب، وأن الوثيقة الأصلية المشار إليها والمنشورة فى «ويكيليكس» لا علاقة لها بما تم نشره فى «ويكيليكس».

يذكر أن موقع الوفد كان قد أشار إلى الوثيقة «09CALR 01532»، وكذلك للوثيقة «09CALR 0325»، وبالرجوع إلى الوثيقتين تبين خلوهما مما نشره موقع الوفد جملة وتفصيلاً، حيث إن الوثيقتين تتحدثان عن عشاء عام كان يضم عدداً من المسؤولين المصريين والمثقفين والشخصيات السياسية وبحضور عدد من الدبلوماسيين والشخصيات الأجنبية، وكان من بين الحضور السفير الأمريكى الأسبق «ريتشاردونى».

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire