dimanche 30 décembre 2012

«الأناضول»: التعديل في حكومة «قنديل» يطيح بـ 8 وزراء

 

 

قالت وكالة «الأناضول» للأنباء، إن التعديل الوزاري الذي سيجريه الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء يطيح بـ 8 من وزراء حكومته الحالية.

 

وأضافت «الأناضول»، الأحد، نقلاً عن مصادر في مجلس الوزراء، أن «قنديل» عرض الأسماء المقترحة لتولي الحقائب الوزارية الجديدة على الرئيس محمد مرسي، السبت، خلال لقاء بمقر قصر الاتحادية الرئاسي الجديدة.

 

وكشفت عن أن التغيير الوزاري سيطال 8 وزارات من بينها: «النقل، الاتصالات، تكنولوجيا المعلومات، الشؤون القانونية والبرلمانية، التموين والتجارة الداخلية، الكهرباء، التنمية المحلية، البيئة».

 

وأشار إلى أن رئيس الوزراء انتهى خلال الأيام الماضية من مقابلة المرشحين الجدد لتولي الحقائب الوزارية وهم من «التكنوقراط ولا ينتمون إلى أحزاب سياسية بعينها، بما فيها حزب الحرية والعدالة».

 

وأوضح أن هناك بعض الأسماء المؤكدة التي ستدخل التشكيل الجديد منها «حافظ سلماوي، رئيس جهاز مرفق الكهرباء المرشح لوزارة الكهرباء، وحاتم عبداللطيف، أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس المرشح لوزارة النقل خلفًا لمحمد رشاد المتيني، الوزير المستقيل منذ حادث قطار أسيوط».

 

ووفقًا للمصدر ذاته، فإن التعديل لن يطال الوزارات السيادية المتمثلة في وزارات الداخلية والخارجية والإعلام والعدل، إضافة إلى عدم تغيير وزراء المجموعة الاقتصادية المتمثلة في وزارة الاستثمار التي يتولى مسؤوليتها أسامه صالح، ووزارة التجارة والصناعة التي يتولاها حاتم صالح، ووزارة التخطيط والتعاون الدولي التي يتولاها أشرف العربي.

 

ومن المقرر أن يحسم الرئيس مرسي ملف التعديل الوزاري، الأحد، على أن يؤدي الوزراء الجدد اليمين الدستورية، الإثنين، حالة عدم تغيير الرئيس لأي من أسماء المرشحين التي عُرضت عليه.

 

«الأناضول»: التعديل في حكومة «قنديل» يطيح بـ 8 وزراء
باهي حسن
Sun, 30 Dec 2012 11:32:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire