lundi 31 décembre 2012

منصة «التحرير» تعلن إلغاء احتفالية رأس السنة بالميدان تضامنًا مع مهند سمير

 

 

أعلنت منصة ميدان التحرير، مساء الإثنين، إلغاء حفل رأس السنة الميلادية بالميدان تضامنًا مع الناشط السياسي مهند سمير الذي تعرض لإطلاق نار من قِبل مجهولين، صباح الإثنين، أثناء تواجده بالميدان.

وقال مصدر طبي بمستشفى أحمد ماهر، إن «مهند»، توفي إكلينيكيًا، إثر إصابته بنزيف حاد في المخ، وإنه لايزال يرقد على جهاز التنفس الصناعي، بغرفة العناية المركزة، وأشار «المصدر» إلى أن حالة «مهند» تشبه حالتي الشهيدين جابر صلاح، الشهير بـ«جيكا»، المتوفي في أحداث ذكرى «محمد محمود»، والحسيني أبو ضيف، الصحفي المتوفي بأحداث قصر الاتحادية.

وأضاف المصدر الطبي أن «مهند» أصيب بطلق ناري بالقرب من الأذن اليسرى، واستقرت الرصاصة في قاع المخ، مما أدى إلى إصابته بشلل تام في جميع وظائف الجسم، عدا القلب، وأن إدارة المستشفى لن ترفع أجهزة التنفس عنه إلا بعد توقف قلبه بشكل نهائي، وقد يستمر على هذا الوضع أيامًا أو ساعات قليلة، حسب قول المصدر.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عمر، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن مستشفى أحمد ماهر استقبل «مهند» في الـ7 صباحًا، وحالته الصحية متأخرة جدًا، ودخل في غيبوبة كاملة، لكن قلبه لم يتوقف عن النبض حتى الآن.

كانت تحريات المباحث قالت إن «4 مجهولين شرعوا في قتل عضو بحركة 6 أبريل، أثناء تواجده بميدان التحرير، فى وقت مبكر من صباح الإثنين»، وأضافت التحقيقات أن «المتهمين كانوا يستقلون سيارة جيب حمراء اللون، وقام أحدهم بإطلاق عيار ناري من فرد خرطوش كان بحوزته تجاه المجني عليه، عن قرب، محدثًا إصابته في الوجه وفروا هاربين».

منصة «التحرير» تعلن إلغاء احتفالية رأس السنة بالميدان تضامنًا مع مهند سمير
فادي فرنسيس
Mon, 31 Dec 2012 19:13:16 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire