lundi 30 janvier 2012

محامى العادلى: أمريكا منزعجة من مرافعتى

 


كشف محمد عبد الفتاح الجندى محامى المتهم الخامس"حبيب العادلى" فى قضية قتل المتظاهرين أن الولايات المتحدة الأمريكية انزعجت من مرافعته والتى اتهم فيها السفارة الأمريكية وأمن الجامعة الأمريكية بقتل المتظاهرين.

وأوضح الجندى أن السفارة الأمريكية بالقاهرة أصدرت بيانا جاء فيه أنه تم سرقة 20 سيارة من أمام السفارة بالقاهرة ونفت ادعاءات بتورط إحدى السيارات الدبلوماسية التابعة لها في حادث سير نتج عنه إصابة العشرات في القاهرة في خضم الأحداث التي تمر بها مصر.
وأكد البيان عدم مشاركة أي من موظفي أو دبلوماسيي السفارة في هذا الحادث وذلك على خلفية بث فيديو يذكر هذه المزاعم مشيرا إلى سرقة عدد من سيارات السفارة في 28 يناير الماضي.
وكان الجندى قد اتهم فى مرافعته أفراد أمن الجامعة الأمريكية بإطلاق أعيرة الخرطوش صوب المتظاهرين، وإلصاق الاتهام بضباط الشرطة، مشيراً إلى أن أفراد أمن الجامعة الأمريكية قالوا في تحقيقات النيابة: إن 15 ضابطاً قاموا باقتحام المبنى، وتمركزوا فوق سطح الجامعة الأمريكية، وأخذوا يطلقون الأعيرة النارية على المتظاهرين.
يشار إلى أن الفيديو – المقصود – كانت بثته بعض المواقع على شبكة الانترنت أظهر سيارة جامحة تسير بسرعة جنونية أطاحت بعدد من الأشخاص الذين كانوا يسيرون في القاهرة.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire