lundi 30 janvier 2012

نص” أخر مكالمة بين مبارك وطنطاوي

115

  • المناوي: مبارك قال لطنطاوي “قررت تفويض المسئولية لك وللجيش” .. فرد: سنجد وسيلة أخرى
  • مبارك لطنطاوي : تحدث مع عمر سليمان ورتبوا كيفية إعلان النبأ .. خلى بالك من نفسك يا حسين

كتب – علي خالد :

نقل عبد اللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار السابق بالتليفزيون في كتابه الأيام الأخيرة لمبارك نص ما قال أنه أخر مكالمة جرت بين مبارك وكل من المشير طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وعمر سليمان نائب الرئيس ورئيس المخابرات السابق .. وطبقا لما ورد في كتاب المناوي فإن طنطاوي عندما أخبره مبارك بأنه قرر تفويض المسئولية له وللجيش رفض قائلا لا يا سيادة الرئيس سنجد وسيلة أخرى .. لم يكن هذا ما نريده ” فرفض مبارك طالبا منه أن يرتب مع سليمان طريقة إعلان النبأ قائلا له خلي بالك من نفسك يا حسين .

وأشار المناوي إن مبارك كان قد سبق أسرته إلى شرم الشيخ ظهر يوم التنحي ليلحق به جمال وعلاء وزوجتيهما وسوزان مبارك في موعد لاحق ” .

وسرد المناوي ما قال أنه أخر حوار جري بين المشير و مبارك دون أن يحددالمصدر الذي نقل له هذا الحوار قائلا ” فور وصول مبارك إلى مقر إقامته في شرم الشيخ في الواحدة والنصف ظهر يوم التنحي, اتصل بوزير الدفاع وكانت مكالمة قصيرة قال خلالها مبارك ” حسين أنا قررت أن أفوض المسئولية كاملة لك وللجيش .. أنت صاحب السلطة الآن ” .. فرد طنطاوي : لا يا سيادة الرئيس سنجد وسيلة أخرى .. لم يكن هذا ما نريده ” ورد عليه مبارك ” لا .. هذا قراري .. تحدث مع عمر سليمان ورتبوا كيفية إعلان هذا النبأ ,, خلى بالك من نفسك يا حسين”. وأشار المناوي أن المشير وسليمان عكفا على إعداد خطاب التنحي والذي طلب مبارك منهما أن يكون قصيرا .

ونقل المناوي ما قال انه حوارا أخر  جرى بين مبارك ونائبه عمر سليمان وهو  يركب الطائرة متوجها إلى شرم الشيخ  ولم يحدد المناوي في كتابه من أين استقى نص الحوار أيضا.

البديل

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire