dimanche 29 janvier 2012

المشير: لن نسمح لاحد فى الداخل او الخارج بالتاثير على مسيرة الشعب

 

أكد المشير حسين طنطاوي‏,‏ القائد العام رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة أن مصر ستبقي قوية وزعيمة‏,‏ وقال لن نسمح لأحد من الداخل أو الخارج أن يؤثر علي مصر‏.

<>

أو يؤثر علي مسيرة هذا الشعب. وخاطب المشير الشعب المصري قائلا ثقوا في أنفسكم وفي مصر وفي القوات المسلحة التي لم تفرط أبدا في هذا الشعب وهذا الوطن. وشدد المشير طنطاوي في كلمة له خلال حفل انتهاء فترة الإعداد العسكري والتدريب الأساسي لطلبة الكليات العسكرية والمعهد الفني دفعة الفريق طيار محمد عبد الحميد حلمي بالكلية الحربية أمس علي أن مصر ستستمر قوية بإذن الله, إلا أنه أشار إلي وجود بعض السلبيات من بعض الناس غير الفاهمين.
وأضاف أربأ بنفسي أن أقول إن هناك مصريا خائنا, فهم ليسوا خونة وإنما غير فاهمين, وشدد علي الاستمرار في اتجاه أن تبقي مصر قوية وزعيمة. وقدم المشير طنطاوي التهنئة لأسر وأهالي الطلبة الخريجين, وقال لهم عليكم أن تفخروا بأبنائكم وبالكليات العسكرية, وطالب بالدفاع عن القوات المسلحة وعدم الاستماع إلي الشائعات عن إجراءات تتخذ ضد الشعب. بدأت مراسم الاحتفال بعرض لعدد من الانشطة اليومية والدراسية التي ينفذها الطلبة.
وتضمن الحفل عرضا للياقة البدنية وعددا من التمرينات واللعبات الفردية والجماعية ومهارات الفروسية ومهارات الإشتباك والدفاع عن النفس.. عكست مدي ما اكتسبه طلبة الكليات العسكرية من مهارات رياضية وبدنية وقوة تحمل عالية.. بإعتبارها من الدعائم الأساسية لبناء الفرد المقاتل داخل القوات المسلحة كما قدم الطلبة عرضا بإستخدام السلاح أظهر الإتقان في الأداء والمهارة الفائقة للطلبة في إستخدام السلاح. وفي انضباط عسكري متميز تقدم حملة الأعلام طابور العرض العسكري الذي شارك فيه مجموعات من الطلبة المستجدين من الكليات العسكرية المختلفة عكس المستوي الراقي الذي وصلوا إليه خلال فترة الإعداد بالكلية الحربية. واختتمت العروض بعرض للتعليم الاولي الصامت استعرض خلاله طلبة الكلية الحربية الأداء الراقي من خلال عدد من اللوحات والتشكيلات التي تم تأديتها بكفاءة واقتدار أظهرت مدي الإتقان في الأداء والتوافق الذهني والعضلي. وأعلن كبير معلمي الكلية الحربية نتيجة مرحلة الاعداد العسكري لطبلة الكليات العسكرية والمعهد الفني والتي بلغت نسبتها مائة في المائة. وقام المشير طنطاوي بتكريم الطلبة المتفوقين ومنحهم انواط الامتياز والتفوق العلمي والرياضي, كما قام بتكريم اسم الطالب بالكلية الحربية محمد سمير محمد احمد حسين الذي لبي نداء ربه خلال فترة دراسته بالكلية. وألقي اللواء أركان حرب عصمت مراد مدير الكلية الحربية كلمة أكد فيها أن هؤلاء الطلاب اصبحوا علي بداية الطريق لتلقي علومهم التخصصية ليكونوا ضباطا كل في مجاله.
وعقب انتهاء مراسم الاحتفال إلتقي المشير طنطاوي بالطلبة الجدد وطالبات المعهد الفني للتمريض وأعضاء هيئة التدريس بالكليات العسكرية.. حيث هنأهم بإنتهاء فترة التدريب الأساسي وما اكتسبوه خلالها من مبادئ وقيم ومثل وطنية تعينهم علي الانخراط في الحياة العسكرية بكل مسئولياتها ومهامها.
وأدار المشير طنطاوي حوارا مع الطلاب الجدد في العديد من الموضوعات والمتغيرات التي تمر بها مصر الان وجهود القوات المسلحة في دعم وحماية ثورة الخامس والعشرين من يناير التي اكدت ان شباب مصر هم عدتها وعتادها وحماتها وبناة نهضتها وتقدمها والحراس الأمناء علي مقدساتها.. وهو ما اشار له المشير طنطاوي في خطابه للامة في الاحتفال بالذكري الاولي للثورة.
حضر الاحتفال الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة واسر الطلبة.

.

الاهرام

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire