dimanche 29 janvier 2012

المشير "طنطاوي" يتراجع عن تخوين معارضيه ويصفهم "بأنهم مش فاهمين"

 


في محاولة لإمساك العصا من المنتصف والتراجع عن الاتهامات التي كالها أعضاء المجلس العسكري لمعارضين طالبوا برحيل المجلس ووصفوهم بالعمالة لنظم خارجية تهدف لإسقاط مصر، قال المشير "طنطاوي" أن الذين ارتكبوا سلبيات من الشعب ارتكبوها عن عدم فهم وليس عن خيانة، وأشار في كلمة أمام الطلبة العسكريين الجدد خلال حفل انتهاء فترة الإعداد العسكري والتدريب الأساسي لطلبة الكليات العسكرية والمعهد الفني /دفعة الفريق طيار محمد عبد الحميد حلمي/ بالكلية الحربية  اليوم - الأحد - : "أربأ بنفسي أن أقول إن هناك مصري خائن، فهم ليسوا خونة، وإنما غير فاهمين".
وتجاهل المشير توضيح ما إذا كانت التحقيقات التي تجرى حاليا حول تمويل المنظمات المدنية هى التي انتهت لبراءة الناشطين المتهمين بالعمالة أم أن المجلس قرر سحب اتهامات الخيانة ببساطة كما أطلقه بنفس البساطة على السنة أكثر من عضو من أعضاءه.
وطالب المشير طنطاوي الشعب المصري بالثقة في القوات المسلحة - مرادفا للمجلس - نافيا أن تكون فرطت في الشعب أو في الوطن.. وقال : "لن نسمح لأحد من الداخل أوالخارج أن يؤثر على مصر، أو يؤثر على مسيرة هذا الشعب" وقال موجها كلامه إلى الشعب المصري : "ثقوا في أنفسكم وفي مصر وفي القوات المسلحة".
وأمام الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المجلس العسكري حشد طنطاوي عائلات الطلبة الجدد مطالبا أياهم بالدفاع عن القوات المسلحة، وعدم الاستماع إلى الشائعات عن إجراءات تتخذ ضد الشعب، وقال : "الشعب المصري عظيم، ومصر ستستمر عظيمة، ولن نسمح بأن يؤثر أحد على مصر ولا على المصريي".
الكلمه هى الثانية في أقل من أسبوع التي يوجهها المشير للشعب وسط رفض داخلي متصاعد لاستمرار حكم المجلس العسكري بينما يواجه المجلس انتقادات حادة واتهامات بالتسبب في أزمة اقتصادية خانقة وازمة مع الحكومات العربية التي تصدرت الولايات المتحدة المشهد فيها بسبب منع ناشطين أمريكيين من السفر تحت ذمة تحقيقات تجريها جهات قضائية مع الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني بتهمة الحصول على تمويلات خارجية بشكل غير قانوني.
أوفد المجلس العسكري وفدا من وزارة الدفاع في زيارة متفق عليها من قبل كما تقول مصادر ذات صلة بالمجلس العسكري بغرض زيارة بعض القواعد العسكرية الأمريكية ومقر القيادة المركزية، في إطار تنشيط التعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة وفقا للخطة الخمسية للتعاون العسكري بين البلدين.
ملحق الدفاع المصري في واشنطن اللواء، "محمد الكشكي"، قال في تصريحات صحفة أن الزيارة تأتي لمناقشة التدريب المشترك، النجم الساطع، القادمة، رغم أنها لن تعقد العام الحالة لأنها تعقد كل عامين وتم إلغاءها العام الماضي ٢٠١١ بسبب انشغال الجيش المصري في الوضع الداخلي.
وبينما يرافق الوفد المصري وفد عسكري من مكتب الدفاع الأمريكي بالسفارة الأمريكية في القاهرة أشار اللواء "الكشكي" أن الوفد المصري سيعقد لقاءات مع عدد من أعضاء لجنة القوات المسلحة بالكونجرس الأمريكي، لدعم التعاون  بين البلدين.
كان الكونجرس الأمريكة شن حملي ضد المجلس العسكري على خلفية مداهمة منظمات المجتمع المدني والقبض على ابن وزير النقل الأمريكي ضمن ستة أمريكان في نفس القضية ولوح بوقف المعونة الإمريكية للجيش المصري التي تقدم في إطار معاهدة السلام والتي تبلغ مليار ومائتي ألف دولار وهو ما يحاول الوفد المصري التفاوض حوله مع الجانب الأمريكي بعد إن تعهد المشير لوزير الدفاع الأمريكي بوقف المداهمات والتزم بوعده

الدستور

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire