dimanche 29 janvier 2012

زوجات بن لادن الثلاث محتجزات في باكستان

189

أكد زكريا السادة شقيق أمل السادة زوجة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن والمتواجد حالياً في العاصمة الباكستانية إسلام أباد أن زوجات بن لادن الثلاث لازلن محتجزات لدى السلطات الأمنية الباكستانية التي ترفض حتى الآن الإفراج عنهن على الرغم من أنه تم الانتهاء من التحقيق معهن وفق ما قاله السادة لـ"العربية".
وأضاف أنه يسعى الآن عبر مؤسسات حقوقية دولية إلى إثارة هذه القضية حيث لا يوجد أي مبرر قانوني وفق السادة لاحتجاز زوجات بن لادن، وقال إن الحالة النفسية والصحية للزوجات الثلاث وأبناء وأحفاد بن لادن سيئة حيث إنهم جميعا محتجزون في منزل في العاصمة إسلام آباد لا يدخله الضوء، وقال إن شقيقته أمل السادة لم تتعاف بعد من الإصابة التي تعرضت لها في رجلها.
وقال السادة إنه يسعى منذ وصوله الى باكستان ومنذ ثلاثة أشهر الى تأمين الإفراج عن شقيقته أمل وأطفالها الخمسة مضيفا أنه وفق ما يصله عبر سفارة اليمن في إسلام أباد فإن وزير الداخلية الباكستاني رحمن ملك لم يوافق بعد عن الإفراج عن عائلة بن لادن دون إبداء أي أسباب واضحة وفق ما قاله السادة لـ"العربية".
وأكد أنه وفق ما سمعه من شقيقته فإن أسامة بن لادن كان في المنزل الذي هاجمته وحدة أمريكية خاصة بمدينة أبت آباد وأن بن لادن قتل خلال العملية.
واعتذر السادة عن الظهور أمام الكاميرا قائلا إنه لا يرغب في أن يؤثر ذلك على عملية تأمين الإفراج عن شقيقته وأطفالها مشيرا إلى أنه لم يسمح له بزيارتهم منذ أسبوعين.

العربية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire