lundi 30 janvier 2012

الحق .. ااقفش .. اظبط .. تويتر بيبعنا ياجدعان .. بيع وتسليم اهالى كمان

تغريدة على تويتر تمنع شابين بريطانيين من دخول أمريكا!!

منعت الولايات المتحدة الأمريكية سائحين بريطانيين من دخول أراضيها على خلفية كتابتهما ''تغريدات'' على موقع الرسائل القصيرة ''تويتر'' يدعيان فيها أنهما ذاهبان لـ ''تدمير أمريكا'' و''حفر (قبر) مارلين منرو''، وفق ما جاء على حسابهما.

وقالت جريدة ''دايلي ميل'' البريطانية إن لي فان بريان (26 سنة) تم احتجازه مكبل اليدين في مكان محتجز فيه تاجر مخدرات مكسيكي لمدة 12 ساعة بعد أن هبطت طائرته في لوس أنجليس مع رفيقته ''إيملي بونتينج''.

واعتبر قطاع الأمن الداخلي الشاب البريطاني ''خطرا محتملا'' على الولايات المتحدة بعد تغريدات على حسابه الشخصي بتويتر أخبر فيها زملائه عن رحلته القادمة إلى هوليود وقال فيها ''فاض هذا الأسبوع لدردشة شريعة.. قبل الذهاب وتدمير أمريكا''.

وأضافت ''ديلي ميل'' إنه بعد أن أخذ بريان ورفيقته طريقهما إلى مكتب التأشيرات في مطار لوس أنجليس الدولي الاثنين الماضي تم اعتقالهما وسط حراسة مسلحة.

وأوضحت أنه على الرغم من أن الشابين أخبرا المسؤولين بأن كلمة ''destroy'' تعني بالعامية البريطانية ''party'' بالعربية ''حفلة''، إلا أن سلطات المطار احتجزتهم قيد الاشتباه بـ ''ارتكاب جرائم'' وصودرت جوازات سفرهم.

كما أُخذ على الشاب الأيرلندي تغريدة أخرى تحدث فيها عن المسلسل الكوميدي الأمريكي ''صديق العائلة'' ونجمة هوليود الراحلة مارلين منرو، التي قال إنه سيحفر قبرها.

وأشارت الجريدة إلى أن العملاء الفيدراليين فتشوا في حقيبة براين عن مجارف ومعاول حفر، وادعوا أن إيملي (24 سنة)  كانت ستراقب براين عندما يقوم بهجومه، وفق الخطة.

وقالت الجريدة إن الشابين تم اسجوابهما لمدة 5 ساعات في مطار لوس أنجليس قبل أن يقيدا ويوضعا في شاحنة لمدة ليلة كاملة مع المهاجرين بشكل غير قانوني.

ووفقا للجريدة فإنهما قضيا 12 ساعة قيد الاحتجاز في مكانين منفصلين قبل أن يقتادا إلى المطار مرة أخرى ورحلا إلى بريطانيا عبر باريس.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire