mercredi 30 novembre 2011

هام - الوطنية للتغيير: الاعتداء الوحشي على متظاهري بالتحرير هدفه تصفية الثورة

العسكري والداخلية يتحملان المسئولية كاملة عما حدث

46

 قالت الجمعية الوطنية للتغيير، أنها تتابع بقلق بالغ ما يجري من اعتداء وحشي منظم على الثوار في ميدان التحرير من قبل أشخاص تدفعهم جهات تعمل بدأب وإصرار على تصفية الثورة واصطياد الثوار، تارة بسجنهم، وأخرى بتسليط الخارجين على القانون والبلطجية عليهم.

وأضافت الجمعية في بيان لها، إن ما جرى في ميدان التحرير أمس الثلاثاء من محاولة مفضوحة لإنهاء الاعتصام السلمي للمتظاهرين يبرهن بلا أدنى شك على أن هناك من يدبر بليل لتشويه صورة الثورة والثوار، وانتهاك رمزية ميدان التحرير، الذي بات نموذجا يحتذي به كل أصجاب الحقوق المهضومة والمؤجلة في العالم بأسره.

وأكدت الجمعية على أن الجهات الرسمية لاسيما وزارة الداخلية والمجلس الأعلى للقوات المسلحة يتحملون مسؤولية ما يجري فحماية المواطنيين الذين يتظاهرون ويعتصمون سلميا يقع في رقبة السلطة، ولا سبيل إلى تنصلها من ذلك.

وأضافت الجمعية الوطنية للتغيير في بيانها، إن ما جرى من قبل في العباسية وأمام مسرح البالون وفي حي عابدين وأمام مبنى ماسبيرو وسجن طرة يدل دلالة قاطعة على أن هناك جهة رسمية تدير شبكة من أرباب السوابق والبلطجية ضد الثورة والثوار، وهذا أسلوب رخيص لا يجب أن تلجأ إليه سلطة تحترم نفسها وتقدر شعبها وتدعي أنها تؤمن بالثورة أو تحميها.

كما أعربت الجمعية عن قلقها الشديد حيال ما تردد عن وصول شحنة من قنابل الغاز المسيلة للدموع إلى ميناء الأدبية بمنطقة السخنة بالسويس تصل إلى ٧ أطنان بانتظار وصول شحنات أخرى مجموعها ٢١ طنا.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire