mercredi 30 novembre 2011

المولود الديمقراطي في مصر سيكون مشوها

198

القاهرة(العالم)-30/11/2011- اشاد شباب الثورة في مصر بالحضور الكبير للناخبين على صناديق الاقتراع ، لكنهم حذروا من ان المولود الديمقراطي في مصر سيكون مشوها بسبب عدم وضع الاسس الصحيحة للعملية الديمقراطية ، مؤكدين ان نواب البرلمان الجديد سيستجدون صلاحياتهم من المجلس العسكري.

وقال عضو المجلس التنفيذي لائتلاف شباب الثورة في مصر عمرو عز في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الثلاثاء: ان الانتخابات الاخيرة والحضور المكثف للشعب على صناديق الاقتراع يمثل حدثا تاريخيا في مصر، واكبر من المتوقع، مشيرا الى الشباب شاركوا في الانتخابات رغم انهم طالبوا بتأجيل الانتخابات بسبب الاوضاع التي مرت بها مصر في الايام الاخيرة التي سبقت الانتخابات.

واعتبر عز ان البرلمان الذي سيخرج من هذه الانتخابات سيكون مشوها تماما حيث لم يتعرف الناخبون على المرشحين، ولم تكن هناك فرصة لعرض البرامج والافكار ، وذلك في ظل عدد المرشحين الكبير جدا واتساع الدوائر وقلة الفترة الدعاية الانتخابية.

واشار الى ان الكثير من الناس شاركوا في الانتخابات خوفا مما اثير من فرض غرامات على الذين لا يشاركون في الانتخابات، معتبرا ان نسبة المشاركة العالية في الانتخابات خادعة وليست حقيقية.

وتابع عز ان فلول النظام متواجدون في الانتخابات وهذه اول ثورة لم تعمل بالعزل السياسي ، معتبرا ان الشباب ارادوا سن الدستور اولا لمعرفة دور وصلاحيات مجلس الشعب، كما حصل في تونس.

واكد عضو المجلس التنفيذي لائتلاف شباب الثورة في مصر عمرو عز ان نواب البرلمان الجديد سيستجدون صلاحياتهم من المجلس العسكري ، معتبرا ان الامور تسير بطريقة عشوائية في مصر، وان المولود الديمقراطي سيكون مشوها من الاساس.

ونوه عز الى انه ليس هناك لحد الان تحقيق لاي من مطالب الشباب، وليس هناك من يقدم حلا سياسيا للميدان، مشددا على ان المعتصمين سيبقون في الميدان حتى ايجاد حل سياسي يرضي جميع الاطراف.

واوضح عضو المجلس التنفيذي لائتلاف شباب الثورة في مصر عمرو عز ان شباب الميدان طالبوا بحكومة انقاذ وطني تمتلك صلاحيات تنفيذية وسياسية وتشريعية وتشارك المجلس العسكري في صلاحياته، على يبقى العسكر مسؤولا عن الامن فقط.

العالم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire