mardi 29 novembre 2011

منعت السلطات المغربية الإعلامي المصري أسعد طه من تصوير حلقة من برنامجه “نقطة ساخنة”

25

منعت السلطات المغربية الإعلامي المصري أسعد طه من تصوير حلقة من برنامجه “نقطة ساخنة” الذي تبثه قناة الجزيرة القطرية في مدينتي طنجة و الحسيمة الملتهبتين شمال المغرب.

و علمت الدولية من محمد الموساوي الناشط في حركة 20 فبراير بمدينة طنجة،أنه كان يفترض أن يشارك رفقة مجموعة من شباب الحركة في برنامج “نقطة ساخنة” الذي تبثه قناة الجزيرة الفضائية،قبل أن يتلقى اتصالا من القائمين على البرنامج يخبرونه فيها بأن السلطات المغربية منعتهم من الإنتقال إلى مدينة طنجة لتغطية الحراك الشعبي.

و بحسب نفس المصدر فإن السلطات أخبرت طاقم الجزيرة أيضا بأن مدينة الحسيمة (شمال المغرب) هي الأخرى ممنوع عليهم التوجه إليها.

و أضاف : “قالوا لهم اختاروا ما شئتم من المدن المغربية باستثناء طنجة و الحسيمة.

و كان فريق الجزيرة قد اختار مدينتي طنجة و الحسيمة لتغطية المظاهرات الإحتجاجية التي دعت إليها الحركة يوم الأحد في كل ربوع المملكة احتجاجا على ما أسمتها “تزوير الإنتخابات التشريعية” التي فاز بها حزب العدالة و التنمية ذي التوجهات الإسلامية.

و وصل أسعد طه إلى المغرب أسبوعا قبل موعد الإنتخابات التشريعية،حيث يسجل حلقات لبرنامج ستبث خلال الأيام القليلة المقبلة.

و احتفلت حركة 20 فبراير المغربية المعارضة بنجاح حملتها فى مقاطعة الانتخابات، مؤكدة أن المشاركة كانت ضعيفة إلى حد كبير.

وأصدرت الحركة بيانا توصلت الدولية بنسخة منه هنأت فيه “الشعب المغربي على مقاطعته لانتخابات” التي وصفتها بأنها “مهزلة”، مؤكدة أن “مكاتب الاقتراع كانت فارغة بالإضافة إلى الخروقات”.

واعتبرت الحركة هذه المقاطعة بمثابة تأييد وتجديد الثقة للمواطن المغربي في حركة 20 فبراير.

و في أول تعليق له على المنع كتب معد  مقدم برنامج نقطة ساخنة على صفحته الشخصية على الفيسبوك : “للمخبرين أينما ذهبت نفس الوجوه نفس الرائحة”.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire