lundi 2 janvier 2012

بالصور : كل ما يخص محاكمة المخلوع حسنى مبارك اليوم 2-1-2012

بدء جلسة محاكمة مبارك .. ومشادات بين الأهالى والشرطة

53

بدأت منذ قليل جلسة محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق ومساعديه بمحكمة جنايات القاهرة بأكاديمية الشرطة، بعد دخول مبارك إلى قفص الاتهام.
ومع بدء الجلسة حدثت مشادات بين أهالى الشهداء وقوات الأمن المتواجدة أمام بوابة رقم 8، ورفع الأهالى لافتات تطالب بالقصاص من مبارك والعادلى.

202

محامى الشهداء يطلب نقل مبارك إلي طرة.. والديب يتنازل عن سماع شهود الإثبات

طلب محامي الشهداء من هيئة محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد رفعت، التي تنظر محاكمة الرئيس السابق مبارك ونجليه و6 من مساعديه، نقل الرئيس السابق مبارك إلي سجن طرة، وتكليف النيابة العامة بتقديم أخر التقارير الطبية الخاصة به، لبيان قدرته علي الوقوف أو الجلوس في الجلسة.
وقال محامي الشهداء: إن الرئيس السابق يكلف خزينة الدولة 500 ألف جنيه في الجلسة الواحدة، وتمسك المدعون بالحق المدني بسماع شهادة الفريق سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة، لأنهم لم يتمكنوا من مناقشة المشير طنطاوي، وطلب أحدهم إعادة استجواب المشير طنطاوي.
وطالب المحامون المدعون بالحق المدني، سماع شهادة عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع، والدكتور محمد فتوح طبيب المستشفي الميداني، واستخراج تسجيلات من القنوات الفضائية التي قامت ببث أحداث 25 يناير و28 يناير، واستدعاء الدكتور محمد سعيد بمستشفي المنيرة، لمناقشته بشأن السيارة التي دهست المتظاهرين أثناء الثورة، كما طلبوا بحبس المتهمين أسامة المراسي وعمر الفرماوي.
فيما تنازل فريد الديب محامي الرئيس السابق، عن سماع شهود الإثبات، وأبدي استعداده للمرافعة.

 

 

وصول حسني مبارك ونجليه والعادلي لأكاديمية الشرطة لاستئناف جلسات قضية قتل المتظاهرين

 

تستأنف، اليوم الاثنين، جلسات محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك‏، ونجليه جمال وعلاء‏، وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق وستة من كبار مساعديه بتهمة قتل المتظاهرين في أحداث جمعة الغضب يوم 28 يناير، وتصدير الغاز إلى إسرائيل.

وقد وصل منذ قليل مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، الطائرة الخاصة التي تقل الرئيس السابق حسني مبارك، فيما وصل نجلاه ووزير الداخلية السابق حبيب العادلي وكبار مساعديه في موكب أمني مشدد الحراسة من قبل قوات الجيش والشرطة العسكرية والأمن المركزي.

وحضر عدد من أهالي الشهداء، أكثرهم من محافظة الإسكندرية، مرددين هتافات: "خلص الكلام عاوزين إعدام"، و"اعدموه اعدموه تبقى خيانة لو سبتوه"، "ألف سلامة وألف تحية على شهداء إسكندرية".

فيما تواجد عدد قليل من المؤيدين للرئيس السابق، حاملين لافتات وصورا له، مطالبين ببراءته من التهم الموجهة إليه، مرددين هتافات: "قالوا ثورة حتى النصر خرجوا في كل حتة في مصر"،"كلمة آسف مش كفاية على 30 سنه حماية"، كما شهدت الأجواء خارج مقر أكاديمية الشرطة كثافة أمنية شديدة من قوات الأمن المركزي للفصل بين الطرفين في حالة حدوث أي مصادمات.

 

متابعة محاكمة المخلوع.. دقيقة بدقيقة

54

هتافات أهالى الشهداء «يسقط يسقط حكم العسكر.. مصر دولة مش معسكر»

هتافات أهالى الشهداء «اعدموا حسنى.. اعدموا حبيب.. دول تربية تل أبيب»

الشيخة ماجدة تتواجد ضمن أنصار مبارك فى الجانب المخصص لهم على يسار البوابة بالأكاديمية

أحد أسر الشهداء يحمل صورة كارتونية لمبارك وهو نائم على السرير مكتوب عليها «تعمل فيها سليم.. تعمل فيها عيان.. حكم الشعب عليك بالاعدام»

هتافات أهالى الشهداء «القصاص.. القصاص قتلوا أبنائنا بالرصاص، ياشهيد نام وارتاح إحنا هنعلن الكفاح»

وصول الطائرة التى تقل مبارك، وينقل بعدها لمقر محاكمته بأكاديمية الشرطة

تواجد عدد كبير من سيارات الإسعاف التابعة لوزارة الصحة أمام مقر المحاكمة تحسبا لأى طوراىء

تشهد مقر المحاكمة ثكنة عسكرية من قوات الأمن المركزي وقوات الجيش لتأمين مقر المحاكمة والفصل بين أنصار مبارك وأهالى الشهداء، إضافة لوجود المدرعات التابعة للجيش

إقامة كردون أمنى يحيط بأنصار مبارك تجنبا للاشتباك مع أهالى الشهداء

تواجد أهالى الشهداء وعدد من المتظاهرين أمام مقر المحاكمة على الجانب الآخر بعيدا عن أنصار مبارك، يحملون صور الشهداء، مطالبين بالقصاص، ويرفعون صور المشنقة لمبارك والعادلى

أنصار الرئيس السابق الذين يطلقون على أنفسهم أبناء مبارك يتواجدون أمام مقر أكاديمية الشرطة، وعددهم لا يتجاوز الـ30 شخصا، أغلبهم من السيدات

المحاكمة رقم 13 للرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه ووزير داخليته حبيب العادلى وكبار مساعديه من الداخلية، ولم يتغير المكان ولكن تغير الزمان، حيث جلسة اليوم هلى الجلسة الاولى فى عام 2012

 

وصول الطائرة التى تقل مبارك استعدادا لمحاكمته بأكاديمية الشرطة

55

وصل صباح اليوم الاثنين إلى أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس شرقي القاهرة الرئيس السابق حسنى مبارك، حيث تعقد جلسة لمحاكمته ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى ومساعديه الستة، والذين يواجهون تهما تتعلق بقتل المتظاهرين والتربح وإهدار المال العام واستغلال النفوذ.
وقد وصلت الطائرة التى تقل الرئيس السابق إلى الأكاديمية فى تمام التاسعة و25 دقيقة وهبطت فى مهبط الطائرات، حيث ينقل الرئيس السابق من الطائرة إلى قاعة المحاكمة بواسطة سيارة اسعاف مؤمنة بسيارة مدرعات ويتم نقله الى الغرفة المجهزة لاستقباله بجوار قاعة المحاكمة تمهيدا لبدء جلسة اليوم.
وكان قد وصل جميع المتهمين الآخرين المحبوسين بسجن مزرعة طرة إلى قاعة المحكمة استعدادا لبدء جلسة المحاكمة، وفى مقدمتهم علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وسط حراسة أمنية مشددة، حيث تم نقلهم من محبسهم بسجن مزرعة طرة إلى أكاديمية الشرطة فى ثلاث سيارات مدرعة تحرسها عدد من العربات المصفحة بالإضافة إلى العديد من الدوريات الأمنية المتمركزة على الطريق.

 

أهالى الشهداء من أمام أكاديمية الشرطة:«القصاص.. القصاص»

56

تجمع عشرات الأشخاص من أسر شهداء ثورة «25 يناير» أمام مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس شرقي القاهرة حيث مقر محاكمة الرئيس السابق ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وستة من مساعديه إضافة إلى رجل الأعمال الهارب حسين سالم.
وطالب متظاهرون من أسر الشهداء بالإعدام الفورى لمبارك والعادلى، ورددوا العديد من الهتافات التى تعبر عن مطالبهم من بينها «المحاكمة… المحاكمة»، «عايزين إعدام …خلص الكلام»، «سنة كاملة مفيش أحكام …هو الحكم الفورى بكام« ، »القصاص …القصاص»، حاملين أعلام مصر والعديد من صور الشهداء.
كما ردد أهالى الشهداء العديد من الهتافات التى تهاجم وزارة الداخلية والنائب العام والمجلس العسكرى، فيما حمل أحد المتظاهرين مجسما لقميص بألوان علم مصر مكتوب عليه «الأحمر دمنا والأبيض قلبنا والأسود 30 سنة من عمرنا»،وعليه من الجهتين الهلال مع الصليب.
ومن جهة أخرى، انتشر رجال الأمن المركزى بكثافة أمام مقر أكاديمية الشرطة لتأمين المحاكمة ووضع حواجز حديدية للفصل ما بين أسر الشهداء ومؤيدى الرئيس السابق على الرغم من عدم حضورهم ، كما تم وضع ثلاث آليات عسكرية بجوار الباب رقم 8 الخاص بالاكاديمية، فضلا عن عشر سيارات اسعاف متواجدة لتأمين المحاكمة.
وكان مساعد وزير الصحة للشئون العلاجية الدكتور عادل عدوى قد أشار إلى أنه تم الدفع بنحو 15 سيارة إسعاف وعيادتين متنقلتين لتأمين محاكمة الرئيس السابق مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق ومساعديه،وقال :إنه تم تمركز سبع سيارات إسعاف بأكاديمية الشرطة والمناطق القريبة منها مزودة بأطقم المسعفين والمستلزمات، و 8 سيارات أخرى على بعد مابين 2 إلى 4 كيلو من الأكاديمية لتأمين المواطنين والقضاة والمحامين والإعلاميين.

 

هتافات أهالى الشهداء أمام المحاكمة

195_thumb

رفع أهالي الشهداء المحتشدون أمام اكاديمية الشرطة اليوم الاثنين "تي شرت" كبير بألوان علم مصر مكتوب عليه "عايز حقي" والآية القرآنية "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون".

وكتب على التي شرت "الأحمر دمنا والأبيض قلبنا والأسود 30 سنة من عمرنا " وشعار الهلال والصليب تعبيرا عن الوحدة الوطنية .

وجاء أهالي شهداء الإسكندرية لمناصرة أهالي الشهداء المحتشدين وعلى رأسهم اهالي الشهيد عبداللطيف أحمد والشهيد بلال ابن كرموز .

وطالب متظاهرون من أسر الشهداء بالإعدام الفورى لمبارك والعادلى ،ورددوا العديد من الهتافات التى تعبر عن مطالبهم من بينها "المحاكمة... المحاكمة" ، "عايزين
إعدام ...خلص الكلام" ، "سنة كاملة مفيش أحكام ...هو الحكم الفورى بكام" ، "القصاص ...القصاص" ، حاملين أعلام مصر والعديد من صور الشهداء.

وتضمنت الهتافات أيضًا، "البدلة الحمرا يا إما بلاش لون تاني مينفعاش، يا شهيد با بطل ياللي حررت الوطن، يا شهيد يا بطل الثورة، لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله، يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح،  يا مبارك فين فينك دم الشهداء بينا وبينك، يا مبارك يا خسيس دم المسلم مش رخيص، يا داخلية يا خسيسة انتي الي حرقتي الكنيسة".

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية

 

في جلسة إجرائية
استئناف محاكمة مبارك ونجليه والعادلى

196_thumb

تستأنف اليوم الاثنين جلسات محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك‏,‏ ونجليه جمال وعلاء‏,‏ وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق وستة من كبار مساعديه بتهمة قتل المتظاهرين في أحداث28 يناير, وتصدير الغاز إلي إسرائيل.

وأكد المحامى خالد أبوبكر منسق هيئة الدفاع عن أسر الشهداء أن جلسة اليوم إجرائية وهناك طلبات موضوعية منها استدعاء الدكتور طارق العوضى للشهادة بصفته رئيس المتحف المصرى.
ومن المنتظر أن يقدم محامو المتهمين تقريرا من مصلحة الطب الشرعي والمشارح التابعة لوزارة الصحة يثبت أن ملامح الجثث مجهولة الهوية ليست ملامح مصرية, وأن معظمها ملامح لأجانب.
كما تقدم النيابة للمحكمة حصرا نهائيا بالشهداء والمصابين خلال أحداث الثورة, فضلا عن أجوبة لأسئلة المدعين بالحق المدني, وسوف تستفسر المحكمة عما إذا كانت الداخلية قد قدمت بيانا بالأسلحة التي جري ضبطها عام2011, وما إذا كان قد تم الحصول علي صورة رسمية من الصحة بالأشخاص المتوفين مجهولي الهوية وبيان سبب الوفاة.
وكان اللجنة الطبية قد أوصت أمس بعدم نقل مبارك خارج المستشفى لما يهدد حياته من خطر إصابته بجلطة دماغية وقلبية, وأيضا لعدم تجهيز مستشفى سجن "طرة".
وأكدت مصادر طبية أن التقرير النهائى تضمن أن مبارك كان يعانى من مرض الشيخوخة، وتسببت الحالة النفسية السيئة، وتناول بعض العقاقير فى إصابته بالارتجاف الأذينى الذى تسبب فى ارتفاع حاد فى ضغط الدم، وبطء فى نبضات القلب، والذى كان سيؤدى إلى توقف القلب والوفاة فى حال عدم إسعافه.

من مقر المحاكمة..
"أنصار مبارك" يطردون قناة الجزيرة

197_thumb

قام أنصار الرئيس المخلوع حسني مبارك بطرد "قناة الجزيرة" من المقر الخاص بهم أمام أكاديمية الشرطة، كما قاموا بسؤال كافة الإعلاميين والصحفيين المتواجدين أمام مقر الأكاديمية عن الجهة الإعلامية التابعين لها، فإذا وجدوهم ممن يقومون بمهاجمة الرئيس المخلوع يطردوهم ولا يسمحون لهم بالتواجد ومواصلة عملهم أمام مقر الأكاديمية والتسجيل معهم، وإذا كانوا ممن يناصرون مبارك فيسمحون لهم بمواصلة عملهم والتسجيل معهم أيضا.

ورفع أنصار مبارك لافتات مكتوب عليها، "مبارك يطلب العفو منكم يا شعب مصر"، مرددين هتافات "يا إعلام يا فاسد"، "يا مبارك ارفع راسك إحنا واثقين في إخلاصك".
ويتم استئناف محاكمة الرئيس المخلوع ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى و6 من مساعديه اليوم الاثنين، في قضية التحريض علي قتل المتظاهرين في أحداث 28 يناير الماضي، والانفلات الأمني، وتصدير الغاز إلي إسرائيل، حيث وصل في تمام الساعة التاسعة إلى  مقر محاكمتهم بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

وردد أنصار ومؤيدو مبارك العديد من الهتافات المناصرة له ومن بينها "مبارك بطل الحرب والسلام "، "بالروح بالدم نفديك يا مبارك" ، "يامبارك ياطيار احنا وراك لآخر المشوار".

 

استئناف محاكمة مبارك ونجليه والعادلي فى اكاديمية الشرطة

القاهرة - اخبار مصر- ا ش ا

استأنفت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت الاثنين بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس شرقي القاهرة ، محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء‏، وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق وستة من كبار مساعديه بتهمة قتل المتظاهرين في أحداث 28 يناير، وتصدير الغاز إلي إسرائيل.
وكانت الطائرة التى تقل الرئيس السابق قد وصلت إلى أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس شرقي القاهرة فى تمام التاسعة و25 دقيقة وهبطت فى مهبط الطائرات ، حيث نقل الرئيس السابق من الطائرة إلى قاعة المحاكمة بواسطة سيارة اسعاف مؤمنة بسيارة مدرعات وتم نقله الى الغرفة المجهزة لاستقباله بجوار قاعة المحاكمة تمهيدا لبدء الجلسة .
و وصل جميع المتهمين الآخرين المحبوسين بسجن مزرعة طرة إلى قاعة المحكمة استعدادا لبدء جلسة المحاكمة ،وفى مقدمتهم علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وسط حراسة أمنية مشددة ..حيث تم نقلهم من محبسهم بسجن مزرعة طرة إلى أكاديمية الشرطة فى ثلاث سيارات مدرعة تحرسها عدد من العربات المصفحة بالإضافة إلى العديد من الدوريات الأمنية المتمركزة على الطريق.

ويقدم محامي المتهمين للمحكمة تقريرا مهما من مصلحة الطب الشرعي والمشارح التابعة لوزارة الصحة يثبت أن ملامح الجثث مجهولة الهوية ليست ملامح مصرية، وأن معظمها ملامح لأجانب حسبما نشرت صحيفة الاهرام الاثنين

وسوف تقدم النيابة للمحكمة حصرا نهائيا بالشهداء والمصابين خلال أحداث الثورة, فضلا عن أجوبة لأسئلة المدعين بالحق المدني, كما سوف تستفسر المحكمة عما إذا كانت الداخلية قدمت بيانا بالأسلحة التي جري ضبطها عام2011، وعدد الجرائم الجنائية من2005 إلي2011, والجرائم الإرهابية والمتهمين الأجانب فيها، وبيانا بالأسلحة المسروقة, وما إذا كان قد تم الحصول علي صورة رسمية من الصحة بالأشخاص المتوفين مجهولي الهوية وبيان سبب الوفاة.

ومن ناحية أخري، كشف مصدر طبي مسئول بوزارة الصحة عن أن اللجنة الطبية الخاصة بالرئيس السابق لم ترسل أي تقارير طبية للمحكمة بخصوص مبارك أخيرا، يصل إليها أي سؤال في هذا الشأن، وأوضح المصدر أن التقارير الطبية يتم إعدادها بشكل دوري, ويتم تسليمها كالمعتاد.

 

العشرات من أسر شهداء ثورة 25 يناير يطالبون باعدام مبارك والعادلى

198

تجمع عشرات الأشخاص من أسر شهداء ثورة "25 يناير" أمام مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس شرقي القاهرة حيث مقر محاكمة الرئيس السابق ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وستة من مساعديه إضافة إلى رجل الأعمال الهارب حسين سالم.
وطالب متظاهرون من أسر الشهداء بالإعدام الفورى لمبارك والعادلى ، ورددوا العديد من الهتافات التى تعبر عن مطالبهم من بينها "المحاكمة... المحاكمة" ، "عايزين إعدام ...خلص الكلام" ، "سنة كاملة مفيش أحكام ...هو الحكم الفورى بكام" ، "القصاص ...القصاص" ، حاملين أعلام مصر والعديد من صور الشهداء.
كما ردد أهالى الشهداء العديد من الهتافات التى تهاجم وزارة الداخلية والنائب العام والمجلس العسكرى..فيما حمل أحد المتظاهرين مجسما لقميص بألوان علم مصر مكتوب عليه "الأحمر دمنا والأبيض قلبنا والأسود 30 سنة من عمرنا"،وعليه من الجهتين الهلال مع الصليب.
وفى المقابل تجمع نحو 15 شخصا من أنصار ومؤيدى الرئيس السابق حسنى مبارك في المكان المخصص لهم على يسار البوابة رقم(8 )بأكاديمية الشرطة ، وأكدوا استمرارهم فى مؤازرته ودعمه طوال فترة المحاكمة، ثقة منهم فى برائته من التهم الموجهة إليه ، حسب قولهم.
وردد أنصار ومؤيدو مبارك العديد من الهتافات المناصرة له ومن بينها "مبارك بطل الحرب والسلام "، "بالروح بالدم نفديك يا مبارك" ، "يامبارك ياطيار احنا وراك لآخر المشوار".
وقامت الأجهزة الأمنية بتعزيز تواجدها فى المنطقة الفاصلة مابين أسر الشهداء وأنصار ومؤيدى الرئيس السابق ، و انتشر رجال الأمن المركزى بكثافة و تم وضع حواجز حديدية للفصل ما بين أسر الشهداء ومؤيدى الرئيس السابق للحيلولة دون وقوع أى اشتباكات او احتكاكات بين الجانبين، كما تم وضع ثلاث آليات عسكرية بجوار الباب رقم 8 الخاص بالاكاديمية فضلا عن عشر سيارات اسعاف متواجدة لتأمين المحاكمة.
وكان مساعد وزير الصحة للشئون العلاجية الدكتور عادل عدوى قد أشار إلى أنه تم الدفع بنحو 15 سيارة إسعاف وعيادتين متنقلتين لتأمين محاكمة الرئيس السابق مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق ومساعديه،وقال :إنه تم تمركز سبع سيارات إسعاف بأكاديمية الشرطة والمناطق القريبة منها مزودة بأطقم المسعفين والمستلزمات ،و 8 سيارات أخرى على بعد مابين 2 إلى 4 كيلو من الأكاديمية لتأمين المواطنين والقضاة والمحامين والإعلاميين.

النيابة:استحالة استعادة التسجيلات التالفة فى قضية مبارك.. ورفع الجلسة للمداولة

عقبت النيابة العامة خلال جلسة محاكمة الرئيس السابق مبارك اليوم الإثنين، وقال المستشار مصطفي سليمان المحامي العام الأول لنيابات استئناف القاهرة، مخاطباً المحكمة: تنفيذا لقرار هيئتكم الموقرة بندب خبراء من اتحاد الإذاعة والتليفزيون حول مدي إمكانية استعادة الشرائط والتسجيلات التي تم إتلافها. أرسل المختصون إلينا خطاباً يؤكد استحالة تلك العملية.
وقال سليمان: إن جميع الشهداء والمصابين في تلك القضية من داخل ميادين مصر، وليس أمام أقسام الشرطة، وإن القضايا الخاصة بضباط وأفراد شرطة في مختلف الأقسام تم إحالتها بشكل منفرد، وأكد أن عدد الشهداء وصل إلي 225 شهيداً، بينما عدد المصابين بلغ 1363 مصاباً، وأن هناك بلاغات تم تقديمها بعد إحالة القضية المنظورة الآن إلي الجنايات، وكان أصحابها يخشون بطش النظام السابق.
وقدم ممثل النيابة للمحكمة خطابًا من وزارة الداخلية يحمل اختصاصات المتهم عدلي فايد أثناء توليه إدارة مصلحة الأمن العام.
وعقب انتهاء النيابة من حديثها، سألتها المحكمة عن استعدادها للمرافعة فأكدت بالإيجاب، وقرر المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة، رفع الجلسة للمداولة.

 

الدفاع يتمسك باستدعاء عنان.. و يطلب الإفراج عن المتهمين بمن فيهم مبارك

طلب دفاع المتهم أحمد رمزي رئيس قطاع الأمن المركزي الأسبق والمتهم السادس في قضية "مبارك"، من هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت، إخلاء سبيل جميع المتهمين من بينهم مبارك، نظرا لتردي حالته الصحية.
فيما طلب دفاع إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة الأسبق، استدعاء العقيد عمرو الرجولي المسئول عن تأمين السفارة الأمريكية لمناقشته حول هروب سيارات من السفارة أثناء الثورة.
وتمسك دفاع حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، باستدعاء الفريق سامي عنان، وطلب بيان حصر جميع المصابين والمتوفين في الميادين وأمام أقسام الشرطة، واستدعاء جميع مديري أمن محافظات الجمهورية.

النيابة:استحالة استعادة التسجيلات التالفة فى قضية مبارك.. ورفع الجلسة للمداولة

عقبت النيابة العامة خلال جلسة محاكمة الرئيس السابق مبارك اليوم الإثنين، وقال المستشار مصطفي سليمان المحامي العام الأول لنيابات استئناف القاهرة، مخاطباً المحكمة: تنفيذا لقرار هيئتكم الموقرة بندب خبراء من اتحاد الإذاعة والتليفزيون حول مدي إمكانية استعادة الشرائط والتسجيلات التي تم إتلافها. أرسل المختصون إلينا خطاباً يؤكد استحالة تلك العملية.
وقال سليمان: إن جميع الشهداء والمصابين في تلك القضية من داخل ميادين مصر، وليس أمام أقسام الشرطة، وإن القضايا الخاصة بضباط وأفراد شرطة في مختلف الأقسام تم إحالتها بشكل منفرد، وأكد أن عدد الشهداء وصل إلي 225 شهيداً، بينما عدد المصابين بلغ 1363 مصاباً، وأن هناك بلاغات تم تقديمها بعد إحالة القضية المنظورة الآن إلي الجنايات، وكان أصحابها يخشون بطش النظام السابق.
وقدم ممثل النيابة للمحكمة خطابًا من وزارة الداخلية يحمل اختصاصات المتهم عدلي فايد أثناء توليه إدارة مصلحة الأمن العام.
وعقب انتهاء النيابة من حديثها، سألتها المحكمة عن استعدادها للمرافعة فأكدت بالإيجاب، وقرر المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة، رفع الجلسة للمداولة.

 

تأجيل محاكمة "مبارك" والعادلى لجلسات غد والأربعاء والخميس لسماع مرافعة النيابة

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت، تأجيل نظر قضية الرئيس السابق مبارك ونجليه ووزير داخليته الأسبق و6 من معاونيه، إلي جلسات أيام غد الثلاثاء والأربعاء والخميس 3 و4 و5 يناير الجاري، لسماع مرافعة النيابة في القضية.
وكانت المحكمة قد استمعت اليوم إلي طلبات المدعين بالحق المدني، ودفاع المتهمين بشأن القضية، إضافة إلي أقوال النيابة بشأن استعادة الشرائط والتسجيلات التي تم إتلافها من اتحاد الإذاعة والتيلفزيون.

 

الدفاع يتمسك باستدعاء عنان.. و يطلب الإفراج عن المتهمين بمن فيهم مبارك

58

59

60

61

62

190

191

192

193

194

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire