mardi 24 janvier 2012

ابوالفتوح : لا توجد سلطة في مصر بعد 25 يناير فوق المحاسبة

430

قال الدكتور عبدالمنعم ابوالفتوح -المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية- انه لا توجد سلطة في مصر بعد 25 يناير فوق المحاسبة والقانون لافتا الى انه كل من لوثت يده بدماء الشهداء يجب ان يحاسب، مشيرا الى (احداث ماسبيرو ومجلس الوزراء وشارع محمد محمود) فكل من شارك فى اصابة مصري او استشهاد احد مهنم في هذه الاحداث يجب ان يحاكم.

وأضاف ابوالفتوح ان حزب الحرية والعدالة قادر على محاسبة مبارك من خلال البرلمان ولكن اذا لم يتدخل احد لمنع هذه المحاكمة مضيفا -خلال حوار خاص له ببرنامج "الحياة اليوم" مساء الثلاثاء- ان القانون العادي غير كافي لمحاكمة مبارك على جرائمه السياسية فى حق مصر وشعبها قائلا "سيكون رائع اذا قام البرلمان الحالى باصدار قانون الغدر وقام بتطبيقه على مبارك".

وقال "ان المطلوب الأن من البرلمان والاهم من التشريع هو مواقف حادة تجاه اى محاولة للالتفاف حول الثورة"، مؤكدا على ان الثورة مازلت في خطر طالما لم تحقق كل اهدافها قائلا "اتمنى من المجلس العسكري ان يكون حذر تجاه مؤمرات النظام السابق ضد الثورة".

واشار أبوالفتوح الى انه يجب التعجيل بمحاكمات رموز نظام مبارك ويجب ان يكون هناك نائب عام جديد ويكون منتخب من السلطة القضائية، مؤكدا على انه كان يجب التحقيق مع المؤسسات التى رفضت التعاون مع النيابة في التحقيق مع مبارك وأعوانه في قضايا قتل المتظاهرين.

وعن انتخابات الرئاسة قال الدكتور ابوالفتوح انه يأمل في سرعة إصدار البرنامج الزمنى لانتخابات الرئاسة، كما انه اكد على على ضرورة اختصار الوقت حتى تتم انتخابات الرئاسة ونقل السلطة لرئيس منتخب، مشيرا الى ان استمرار تولي المجلس العسكري شئون البلاد خطر على القوات المسلحة وان هناك بعض الاحزاب والقوى الساسية مصره على الزج بالمجلس العسكري والجيش المصري في مستنقع السياسية، كما لافت الى انه لا يوافق على نقل السلطة الى مجلس الشعب و يفضل ان تكون انتخابات الرئاسة قبل وضع الدستور.

واكد ابوالفتوح انه لا يوافق الرأى مع من يقول ان المجلس العسكري اتفق مع قوى سياسية معينة للتوافق حول مرشح رئاسي بعينه.

وعن إلغاء حالة الطورائ الذي تم الاعلان عنه الثلاثاء من قبل المشير طنطاوى، قال ابوالفتوح "انه قرار لا محل له من الاعراب لان حالة الطورائ قد سقطت فى سبتمبر الماضي طبقا لاستفتاء الدستورى".

عن ما سوف يحدث يوم 25 يناير فى احتفالات الثورة الاربعاء، اعلن ابوالفتوح عن تواجده في ميدان التحرير مع المناضلين والسياسيين لاستعادة روح 25 يناير، واشار إلى انه يتمنى ان يكون الحشد فى هذا اليوم لتوصيل رسالة قوية لكل من يحاول تعطيل مسيرة الديمقراطية وإعادة بناء الاقتصاد وباقى مكتسبات الثورة، لافتا الى ان من اهم المطالب التى ستطرح هى الغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين والتعجيل بالانتخابات الرئاسية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire