mercredi 25 janvier 2012

47 سيارة إسعاف بالتحرير لتأمين الاحتفالات

أعلنت وزارة الصحة أنه تم الدفع بـ47 سيارة إسعاف إلى ميدان التحرير والمناطق المجاورة والقريبة منه و 6عيادات متنقلة مزودة بالفرق الطبية ورفع درجة الاستعدادات القصوى في مستشفيات الوزارة لتأمين احتفالات الذكرى الأولى لثورة 25 يناير.

وقال د.عادل عدوي مساعد وزير الصحة للشئون العلاجية، في تصريحات اليوم الأربعاء، "تم تمركز 32 سيارة إسعاف بالقرب من ميدان سيمون بوليفوار وكنيسة قصر الدوبارة وشارع القصر العيني لعلاج وإسعاف أي حالات من ميدان التحرير قد تنتج عن التزاحم أو غيرها ..وتمركزت 15 سيارة إسعاف أخرى بميدان عبد المنعم رياض والمناطق القريبة منه .
وأوضح أن هناك 20 سيارة إسعاف أخرى سيتم تمركزها بميدان العباسية والمناطق القريبة منه إلى جانب 16 سيارة احتياطي وسيارة إمداد طبي لتوفير أي أدوية ومستلزمات طبية لسيارات الإسعاف .
وذكر عدوي انه تم رفع درجة الاستعدادات بمستشفيات وزارة الصحة خاصة مستشفيات الهلال ودار الشفا وأحمد ماهر والزهراء والحسين الجامعي والدمرداش والمنيرة والعجوزة ومعهد ناصى والقصر العيني وإمبابة وغيرها لاستقبال أية حالات .
وأشار إلى أنه تم ايضا توفير جميع المستلزمات الطبية وأكياس الدم والأدوية والأعداد الكافية من الفرق الطبية والأطباء والأخصائيين والاستشاريين من مختلف التخصصات وإلغاء جميع إجازات العاملين بأقسام الطوارئ وتزويدها بأعداد إضافية من الفرق الطبية .
وقال مساعد وزير الصحة للشئون العلاجية، في ختام تصريحاته إن العاملين بمرفق الإسعاف والطوارئ تأكدوا من أن حالة جميع سيارات الإسعاف صالحة للتشغيل للعمل وصلاحية جميع الأجهزة الطبية المجهزة بها وتوافر جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة كما تقرر رفع درجة الاستعداد في غرفة الطوارئ بالقطاع العلاجي للوزارة وأيضا غرفة الطوارئ وقطاع الرعاية العاجلة.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - 47 سيارة إسعاف بالتحرير لتأمين الاحتفالات

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire