mercredi 4 janvier 2012

بالصور: وصول مبارك قاعه المحكمة بعد تأخر4ساعات عن موعد المحاكمة

42

وصلت الطائرة التي تقل الرئيس المخلوع حسني مبارك إلى محكمة جنايات القاهرة في أكاديمية الشرطة بعد أن تأخرت 4 ساعات بسبب سوء الأحوال الجوية وكان جميع المتهمين قد وصلوا إلى قاعة المحكمة في التاسعة صباحًا واضطرت هيئة المحكمة والدفاع والمدعين بالحق المدني إلى انتظار وصول المتهم الرئيسي الذي وصل في تمام الساعة 12.15 تقريبًا.

وتواصل محكمة جنايات القاهرة لليوم الثاني على التوالي سماع مرافعة النيابة العامة في قضية محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه بتهم قتل متظاهرين وفساد فيما هدد دفاع المتهمين بالانسحاب بسبب عدم الاستجابة لطلباته.

ويستأنف المستشار مصطفى سليمان، ممثل النيابة، الأربعاء مرافعته موضحًا تفاصيل التهم وأدلة الإدانة التي تستند إليها النيابة في اتهام مبارك ونجليه.

وكانت النيابة قد بدأت الثلاثاء مرافعتها التي من المقرر أن تستمر حتى الخميس.

واتهم المستشار سليمان مبارك بأنه كان طاغية فرض حكما ديكتاتوريا خلال 30 عاما قضاها في حكم مصر، وبأنه كان يسعى لتوريث الرئاسة لإبنه الأصغر جمال. وقال إن مبارك كرس نفوذه لحماية مصالحه ومصالح أسرته وبطانته.

وتشمل قائمة المتهمين بقتل المتظاهرين حبيب العادلي وزير الداخلية الاسبق وستة من كبار ضباط الشرطة السابقين.

واضاف سليمان ان الرئيس السابق كرس العقد الاخير من حكمه لمشروع التوريث (لابنه جمال) بايعاز من أسرته وزوجته (سوزان ثابت) التي أرادت أن تصبح أم الرئيس بعد أن كانت زوجة الرئيس.

ويواجه مبارك والعادلي ومساعدوه تهما تتعلق بالتحريض على قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير وما تلاها من أحداث فيما يواجه مبارك ونجلاه وحسين سالم تهما تتعلق بالفساد المالي دون أن تشير إلى المزيد من التفاصيل.43

44

45

46

47

50

52

53

54

55

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire