dimanche 1 janvier 2012

الإخوان والسلفيين والكتلة و الوفد يتصارعون علي المركز الثالث

10

تشهد الجولة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب التي تبدأ غدا في‏9‏ محافظات منافسة شرسة بين الإخوان والسلفيين‏,‏ خاصة في الوجه البحري في حين ستتحكم القبلية والتحالفات في نتائج الانتخابات بالصعيد‏.‏ يأتي ذلك في الوقت الذي تبدو فيه فرص الكتلة المصرية ضعيفة في المحافظات والدوائر التي ينتشر فيها التيار الإسلامي, خاصة محافظات الدقهلية, والغربية والمنيا.
فيما يحاول الوفد الحفاظ علي المركز الثالث الذي استطاع أن يحققه في الجولتين الأولي والثانية بعد حصوله علي27 مقعدا متفوقا علي الكتلة ب4 مقاعد.
وفي المنيا تشتعل حرب القوائم بين الحرية والعدالة والوسط والنور, حيث تشمل الدائرة الأولي منافسة بين رموز الإسلاميين, حيث يأتي علي رأس قائمة الحرية والعدالة سعد الكتاتني نائب رئيس الحزب, في مواجهة قائمة الوسط برئاسة أبوالعلا ماضي رئيس حزب الوسط.
ويأتي الدكتور عمر عبداللطيف علي رأس قائمة حزب النور.
أما في الفردي فيتنافس حزب النور علي جميع المقاعد في حين اكتفي الحرية والعدالة ب5 مرشحين فقط والوفد ب3 أبرزهم محمد عبداللطيف الباسل.
في حين تواجه الكتلة المصرية أزمة كبيرة بعد اعلان مرشحيها في المنيا أنهم مستقلون ولاينتمون للكتلة المصرية وهم علاء السباعي, وأحمد شمروخ, ورياض عبدالستار.
وفي محافظتي مطروح وجنوب سيناء فقد شهدتا غياب الإخوان المسلمين علي مقاعد الفردي مكتفين بالقائمة في حين يخوض النور بمرشحين في جنوب سيناء محمد فراج, وغريب أحمد وفي مطروح الشيخ عثمان قطاني ومنصور عويضة.
وتعول الكتلة المصرية علي هذه المحافظات في أن تحقق بها نتائج إيجابية خاصة لغياب الحرية والعدالة.
وانحصار مواجهتها مع النور السلفي.فتدفع بمرشحين في الفردي من بينهم علي محمد مطري في مطروح, وفرج بريك في جنوب سيناء, وسامي عبدالعاطي ويحيي الغول في شمال سيناء وتغيب الكتلة في الفردي بمحافظة الوادي الجديد.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire