dimanche 22 janvier 2012

احتجاز طائرة مصرية بصنعاء لمنع ثوار اليمن من ركوبها

أكدت مصادر دبلوماسية أن احتجاز الطائرة المصرية  فى مطار صنعاء وإجبارها على الإقلاع بدون الركاب كان المقصود منه تفويت الفرصة على شباب الثورة اليمنية من حضور المؤتمر الذى سيعقد فى القاهرة ابتداء من غد الاثنين, ولكن الطيار المصرى وبعد اتصالات هاتفية مع المسئولين المصريين تمسك بحقه ورفض مغادرة المطار الا بعد السماح للشباب بدخول الطائرة.

وكانت الطائرة المصرية فى طريقها لنقل 150 شابا يمنيا من شبابا الثورة اليمنية، وقامت السلطات هناك بإصدار مهلة للطائرة لمغادرة الاراضى، والا سيتم غلق المجال الجوى امامها، ولكن اصرار الطيار المصرى على موقفه وتمسكه بركاب الطائرة حتى اكتمال عددهم ووصلت الطائرة الى مطار القاهرة فى تمام الرابعة عصرا متأخرة اكثر من اربع ساعات.

ومن ناحية اخرى يعقد غدًا بالتعاون مع مركز المعلومات والتأهيل في مجال حقوق الإنسان، فى تمام  أعمال المؤتمر الوطني حول “اليمن إلى أين! .. نحو رؤية معاصرة لبناء اليمن الجديد”، وهو المؤتمر الذي تستمر اعماله ليومين في فندق مينا هاوس بالقاهرة.

يشارك في المؤتمر قيادات ومختلف الأحزاب والقوى السياسية اليمنية وقيادات الحركات الشبابية الثورية من ساحات التغيير والأكاديميون والاقتصاديون، وذلك بهدف التوصل إلى رؤية شاملة للخروج من الأزمة الراهنة في اليمن وتلبية الطموحات المشروعة للثورة الشعبية السلمية في اليمن.

كما يستمع المشاركون في الجلسة العامة الرئيسية لمداخلات أساسية من عدد من رموز العمل السياسي والثوري العربي وقيادات مؤسسات المجتمع المدني وحركة حقوق الإنسان، بهدف الاستماع إلى تجارب متنوعة من ساحات الثورة العربية.

المشهد

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire