dimanche 22 janvier 2012

عاجل الاخوان :السلطة التشريعية ستنتقل غداً من "العسكري" إلى مجلس الشعب

84

(دي برس)

قالت جماعة الإخوان المسلمين في مصر الأحد 22/1/2012، إنها تثمن بشدة ما وصفته بالطريقة الحضارية الراقية التي يتم بها توزيع المهام لرئاسة البرلمان واللجان الفنية ومسئوليات الوكلاء وأمناء السر.

وأشارت في بيان صادر عنها إلى "أن توزيع المناصب داخل البرلمان تم بطريقة توافقية عادلة تعطى كل ذي حق حقه بعيدا عن الاستحواذ والإقصاء الذي كان متبعاً من قبل"، وأضاف البيان: "نرجو أن يكون هذا مطمئنا للمتخوفين ومزيلا لما في بعض النفوس من آثار التنافس الانتخابي ومعبرا عن حقيقة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة".

ودعت الجماعة في البيان أصدرته بمناسبة إعلان النتائج النهائية لانتخابات مجلس الشعب إلى أن تهدأ النفوس وأن يزول الاحتقان وأن يعلن الكافة احترامهم لإرادة الشعب وشكرهم له على المشاركة في هذه الانتخابات الطويلة وإصرار الناس على الإدلاء بأصواتهم عندما شعروا بقيمتها وبنزاهة الانتخابات.
دفع بعدم اختصاص المحكمة.. محامي مبارك يؤكد أن موكله ما زال رئيساً لمصر
مسؤول "إسرائيلي" سابق يدعو لفتح حوار مع الأخوان المسلمين بمصر
محامي مبارك يؤكد انه لا دليل على تورطه في صفقة تصدير الغاز لـ"إسرائيل"
ابن جمال عبد الناصر: رفع صورة والدي بـ"التحرير" حددت موقف مصر من التبعية للغرب


وأضاف البيان: "نحن – الإخوان المسلمين وحزبنا بل وتحالفنا – لا يسعنا، إلا أن نتقدم لشعبنا الحبيب بجزيل الشكر على الثقة الغالية التي منحنا إياها، ونسأل الله أن يعيننا لنكون عند حسن ظنه وفى خدمته، كما نشكر أيضا الذين أداروا الانتخابات بطريقة محترمة والذين حموا إجراءها بطريقها آمنة".

واعتبرت الجماعة الانتخابات البرلمانية بمثابة تحول ضخم في مسيرة الثورة وأشارت إلى انه بعد يوم واحد ستكون السلطة التشريعية قد انتقلت بكاملها من المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى مجلس الشعب الذي انتخبه ما يقرب من 30 مليونا من المصريين.

وأشارت الجماعة إلى أن هذا المجلس هو أول مؤسسة يتم تكوينها بطريقة ديمقراطية بعد الثورة، ودعت المتعجلين أن يقدروا هذا الحدث حق قدره، وأن يحموا استكمال المسيرة الديمقراطية مع الشعب كله الذي يتطلع لليوم الذي يسترد الشعب فيه كامل سيادته وحريته وإرادته بنقل السلطة التنفيذية إلى السلطة المدنية المنتخبة ووضع الدستور الدائم.

وطالبت الجماعة بأن يتجمع الجميع على أهداف كبيرة تحقق المصلحة العليا للوطن والشعب وأن يسعى أعضاء مجلس الشعل إلى استبدال غابة القوانين الفاسدة والظالمة بتشريعات عادلة صالحة وأن يراقب السلطة التنفيذية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire