samedi 28 janvier 2012

فى ذكرى جمعة الغضب القوى الثورية بالإسكندرية تحيى "يوم الشهيد" بالملابس السوداء

أعلنت اللجنة التنسيقية لحماية الثورة والثوار عن فعاليات يوم الشهيد التى حددها اجتماع القوى الثورة المختلفة بالإسكندرية مساء أمس الجمعة، وسيبدأ اليوم السبت بمقاطعة شركات هواتف المحمول تضامناً مع الشهداء، نتيجة قطع إرسال شركات المحمول الثلاث يوم 28 يناير، وحرمان الشهداء من توديع أهاليهم، وحرمان المصابين من الاتصال بالإسعافات بحسب بيان اللجنة التنسيقية.
أشار بيان اللجنة التنسيقية عن بدء فعاليات اليوم من خلال حائط سلاسل الثورة حدادا على أرواح شهداء جمعة الغضب التى ستبدأ من 12ظهر اليوم من أمام نفق كورنيش كليوباترا وقبيل انتهاء الوقفة الصامتة فى 2:30 تتجه القوى المشاركة نحو محكمة الحقانية بالمنشية، من خلال مسيرة بعنوان "سلاسل.. حداد على شهداء جمعة الغضب" والقوى الثورية الداعية لهذه الفاعلية "الحركة المصرية من أجل التغيير "كفاية"، الحملة الشعبية لدعم مطالب التغيير (لازم)، حركة شباب 6 إبريل، حركة كلنا مستقلون، حزب التيار المصرى"، فضلا عن دعوات تيارات شبابية أخرى.
وقال بيان حركة كفاية إن فى يوم 28 يناير من العام الماضى كان يوما من أيام النكسة على الشعب المصرى، ففى هذا اليوم تم قتل أكبر عدد من شهداء الثورة على يد مصريين كان الأخ يقتل أخوه فى عهد المخلوع، مطالبين إحياء ذكرى النكسة، إقالة النائب العام فيما وصفته القوى الثورية بالمتواطئ فى القصاص العادل لقتلة الثوار.
بينما تستكمل التيارات المستقلة الشبابية مسيرات يوم الشهيد والمطالبة بحقوقهم المهدرة التى تبدأ بمسيرة فى الرابعة بعد صلاة العصر من أمام مسجد القائد إبراهيم وتتجه إلى العديد من أحياء الإسكندرية المختلفة.
وستبدأ المسيرة بحسب الخريطة المشار إليها فى اللجنة التنسيقية من أمام ساحة المسجد القائد إبراهيم مرورا إلى شارع صفية زغلول بمحطة الرمل ثم إلى شارع فؤاد متجها إلى شارع النبى دانيال للوصول إلى محطة مصر مرورا على إستاد الإسكندرية متجها نحو دوران باب شرق من خلال شارع أبو قير إلى منطقة الإبراهيمية وصولا إلى اعتصام ميدان فيكتور عمانويل فى وقت تم تحديده خلال ثلاث ساعات فى سير المسيرة.
وحدد منظمو الفاعلية المشاركة بالملابس السوداء حدادا على أرواح شهدائنا، مطالبين رفع لافتات مكتوب عليها أسماء وأعمار شهداء الإسكندرية وشهداء مصر جميعا كى يتمكن المواطن السكندرى معرفة هؤلاء الشهداء.
وسوف تنظم أسر الشهداء مناسبة إحياء الذكرى الأولى لذويهم فى دار مناسبات الكائنة بساحة القائد إبراهيم بعد صلاة المغرب، تخليدا لذكراهم الأولى والمطالبة بحق الدم من القتلة.

اليوم السابع

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire