vendredi 30 mars 2012

إحباط محاولة ثانية لتهريب فلسطينيين من الغردقة إلى السويد

 

تمكن مكتب الأمن الوطني بمطار الغردقة الدولي، الجمعة، بالتنسيق مع إدارة أمن الموانئ، من احباط المحاولة الثانية لتهريب شباب فلسطينيين إلى السويد، بعد أقل من 48 ساعة من كشف القضية الأولى.
تم إلقاء القبض على شابين فلسطينيين، بينهما ضابط بشرطة قطاع غزة، قبل سفرهما على إحدى رحلات الطيران السياحية إلى السويد، باستخدام جوازات سفر سويدية.
وعثر المقدم هاني شاكر، وكيل مباحث المطار، على عدد من جوازات السفر السويدية والفلسطينية وبطاقات شخصية فلسطينية ومبالغ مالية مع المتهمين، وتم التحفظ عليها، وتحرر محضر بالواقعة، وتباشر النيابة التحقيق.
تبين من تحقيقات إدارة أمن الموانئ، بإشراف العميد سامح قوطة، مدير أمن الموانئ بالغردقة، أن وراء عملية تهريب الشباب الفلسطيني إلى السويد تشكيل عصابي فلسطيني، يبيع جوازات سفر أصلية خاصة بفلسطينيين يحملون الجنسية السويدية، إلى فلسطينيين آخرين من الراغبين في الهجرة، ويتم الحجز على الرحلات السياحية المغادرة من مطار الغردقة، مقابل 8 آلاف دولار، يتم سدادها علي دفعات.
وأضافت التحقيقات أن التشكيل العصابي يستغل التشابه الموجود بجوازات السفر وتقريبها من خلال قصات الشعر وتقارب الأعمار.
كان مكتب الأمن الوطني بمطار الغردقة، بالتنسيق مع أمن الموانئ ألقى القبض، الاثنين الماضي، على 4 شباب فلسطينيين، بحوزتهم جوازات سفر سويدية خاصة بفلسطينيين آخرينيحملون الجنسية السويدية، قبل سفرهم على إحدى الرحلات الجوية السياحية بمطار الغردقة، وعثر بحوزتهم علي مبالغ مالية وبطاقاتهم الشخصية الفلسطينية، وتم تحرير محضر بالواقعة، ووصل عدد جوازات السفر إلى 8 جوازات.
وقررالمستشار محمد ياسين، المحامي العام لنيابات البحر الأحمر، التحفظ على المتهمين من أعضاء شبكة تهريب الشباب الفلسطينيين، بقسم أول الغردقة، وإرسال ملف التحقيقات إلى مكتب التعاون الدولي بمكتب النائب العام للرأي واتخاذ القرار؛ وطلب تحريات المباحث حول الواقعة، واستدعاء المقدم هاني شاكر، وكيل مباحث مطار الغردقة، والرائد محمد الدسوقي، محررا الواقعة، لسماع اقوالهما.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire