samedi 31 mars 2012

منتخب مصر يكتسح «تشاد» برباعية ودية في السودان

 

حقق منتخب مصر فوزًا وديًا مقنعًا أمام تشاد في اللقاء الذي جمع الفريقين، السبت، خلال المعسكر الذي يقيمه المنتخب بالسودان.

وخاض الفراعنة اللقاء دون لاعبي الأهلي والزمالك بعد عودتهم لأنديتهم عقب مباراة أوغندا التي فاز فيها المنتخب المصري بهدفين لهدف يوم الخميس.

وأحرز أهداف الفراعنة محمد صلاح في الدقيقة 30 من انفراد، وأحمد خيري في الدقيقة 44 عن طريق رأسية قوية، وحسن حسين، مدافع منتخب تشاد، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 88، واختتم البديل أحمد حسن مكي الرباعية في الدقيقة 90.

ويستعد المنتخب المصري لخوص تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2013 وكأس العالم 2014 في شهر يونيو المقبل.

وأضاع محمد صلاح هدفًا محققًا للفراعنة عقب تلقيه كرة بينية داخل منطقة جزاء تشاد لكنه سدد بيسراه في أقصى الزاوية اليمنى لتمر بجوار القائم بملليمترات.

ونجح صلاح في الدقيقة 31 من وضع الفراعنة في المقدمة مستغلا كرة بينية طولية مررها محمد النني وضعته في حالة انفراد بحارس تشاد ليضعها بيسراه مباشرة في الشباك.

ووضع قائد منتخب مصر في هذا اللقاء أحمد خيري الهدف الثاني في الدقيقة 44 عقب تلقيه عرضية من ركلة ركنية مررها محمد صلاح من الجهة اليمنى ليرتقي لها خيري وسط مدافعي تشاد ويسكنها الشباك.

وظل الضغط المصري متواصلا مع بداية الشوط الثاني وكاد أن يحرز مدافع تشاد هدفًا في مرماه عن طريق الخطأ بعدما قابل عرضية من الجهة اليسرى وحاول تشتيتها لكنها مرت بجوار قائم مرماه.

وفي الدقيقة 63 انطلق محمد صلاح في هجمة عنترية رائعة كادت أن تسفر عن هدف ثالث للمنتخب بعدما مر من مدافعي تشاد وسدد كرة قوية بيسراه لكن الحارس تصدى لها على مرتين قبل أن يشتتها الدفاع.

ورفض باسم علي زيادة الغلة التهديفية للفراعنة في الدقيقة 82 بعدما تلقى كرة بينية طولية وانفرد بمرمى تشاد ليصوبها قوية أعلى العارضة.

ومع الضغط المتواصل نجح منتخب مصر في إحراز هدفين في دقيقتين متتاليتين، وجاء الأول عن طريق مدافع تشاد الذي أحرز الهدف في نفسه بعدما وصلت الكرة لمنطقة دفاع وسط ضغط هجوم الفراعنة ليحاول تشتيتها لكنه وضعها (لوب) في مرماه.

بعدها بدقيقة أحرز أحمد حسن مكي الهدف الرابع في الدقيقة 90 إثر انفراده بمرمى تشاد ليسكن الكرة الشباك بكل سهولة، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية المباراة بفوز الفراعنة برباعية نظيفة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire