dimanche 30 septembre 2012

محمد سعد الأزهرى ينكر نصوص القرأن:العذراء تزوجت وهى 12 سنة

 47

دافع محمد سعد الأزهرى ,عضو اللجنة التأسيسية للدستور, عن نفسه من هجوم بعض النشطاء السياسيين وبعض شيوخ الأزهر عليه بسبب طلبه ضرورة إلغاء القانون الذى يُلزم أولياء الأمور على تزويج بناتهن بعد 18 عاماً.
وقال محمد سعد الأزهرى فى تصريحات لبرنامج "العاشرة مساءً" مع الإعلامى وائل الإبراشي أنه يجب ان نترك الرجال يتزوجن البنات فى اى سن كانت عليه, طالما تستطيع البنت ان تتحمل اعباء الزواج, حتى ولو كانت فى التاسعة من عمرها.
وأكد الأزهرى أن الديانة اليهودية تسمح للفتيات بالزواج عند 13 عاماً, و الديانة المسيحية تُتيح الزواج للفتيات عند الـ 12 عاماً مستشهداً بزواج العذراء مريم وهى تبلُغ من العمر 12 عاماً بيوسف النجار الذى كان يبلُغ من العمر 90 عاماً " ولا ندرى من اين اتى بتلك المعلومة التى تتعارض مع نصوص القرأن التى بالتأكيد يحفظها هذا الشيخ ، ام انه يستشهد بنصوص من كتب أخرى وهل له مرجعية غير القرأن الكريم ؟ "
وأشار الأزهرى أن العلاقات الكاملة فى اوروبا تحدث عند الـ 14 عاماً, مشيراً إلى ان هذه الأشياء مشروعة هناك بين الشباب والشبات, متعجباً " يعنى الحرام هناك مشروع, ونيجي فى بلاد المسلمين عايزين نحرم الحلال".
وأضاف أن إفلاس النخبة هو السبب الرئيسي وراء تشويه ماقاله, مضيفاً" الشريعة الإسلامية واضحة لا أحد يستطيع ان يُحرم ما قاله الله" مؤكداً "يعني العذراء تزوجت وهى عندها 12 عاماً ولم يتجرأ احد الحديث عنها ولكن عندما يتحدث الإسلاميين يتهمنا البعض بالتشدد".

http://www.elbashayer.com/news-213538.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire