dimanche 30 septembre 2012

«حمزاوي» يطالب الإسلاميين بـ«الكف عن التعريض بوطنية المختلفين معهم»

 

طالب الدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، السبت، ممثلي تيار الإسلام السياسي بـ«الكف عن تخوين المختلفين معهم في الموقف والتقدير»، مؤكدًا أن نتائج اللجنة التأسيسية للدتسور «تنذر بكوارث دستورية وتتجاهل الأعراف الجامعة والمواثيق الدولية».

وعن عودة عددمن الشخصيات المنسحبة إلى الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، قال «حمزاوي»، في حسابه الشخصي على «تويتر»: «كان من عادوا للتأسيسية يرون في هذا عملاً وطنيًا، فهذا لهم ولا يحق لا لي ولا لغيري رغم اختلاف الموقف والتقدير المزايدة على وطنيتهم».

وعن مقاطعة عدة أحزاب سياسية وشخصيات عامة أعمال اللجنة، قال «حمزاوي» إنهم أعلنوا انسحابهم من «تأسيسية الدستور، تنذر بكوارث دستورية وتتجاهل الأعراف الدستورية الجامعة والمواثيق الدولية».

كان حمدين صباحي، المرشح السابق للرئاسة، والدكتور محمد البرادعي، والدكتور محمد غنيم، منسق التيار الشعبي المصري، وممثلو عدد من الأحزاب والقوى السياسية والحزبية وشخصيات عامة، قد أعلنوا مقاطعة أعمال الجمعية التأسيسية للدستور، ودعوا القوى الوطنية والديمقراطية إلى المقاطعة التامة والشاملة لأعمال الجمعية، ورفض كل ما يصدر عنها، والانسحاب فورًا من التشكيل الحالي للجمعية.

«حمزاوي» يطالب الإسلاميين بـ«الكف عن التعريض بوطنية المختلفين معهم»
باهي حسن
Sat, 29 Sep 2012 21:03:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire