dimanche 30 septembre 2012

الشورى يقرر استرداد مكافأت رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف القومية السابقين

 

- أ ش أ :
أصدر مجلس الشورى قرارا اليوم الأحد، بإيقاف جميع المكافأت التي حصل عليها رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية ورؤساء التحرير السابقين على أن يطبق القرار بأثر رجعي.
وتضمن القرار ثلاث مواد؛ منها إلغاء جميع القرارات السابقة والميزات العينية التي يحصل عليها رؤساء مجالس الادارات السابقين، واسترداد ما تم صرفه دون وجه حق.. وطالبت المادة الثالثة المؤسسات الصحفية باتخاذ ما يلزم حيال هذا القرار وإبلاغ مجلس الشورى بما تم.
وقال المهندس فتحي شهاب رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس في تصريحات للصحفيين البرلمانين اليوم: إن القرار جاء لمواكبة ثورة يناير وأهمها تطهير منظومة الصحف القومية من الفساد المنتشر بها، على حد قوله.
وأضاف شهاب أن رؤساء مجالس الإدارات السابقين لم يكتفوا بالفساد الذي خلفوه وراءهم ولكن مازالوا يحصلون على مكافآت "فساد" بعد خروجهم من الخدمة بدون وجه حق، حسبما قال.
وأضاف فتحي شهاب، أن صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق هو سبب الفساد في المؤسسات القومية، وساعد رؤساء مجالس الإداراتها والتحرير بها في هذا الفساد.
وأوضح شهاب أن المؤسسات القومية في العهود السابقة شهدت العديد من التجاوزات المالية التي سكت عليها رؤساء التحرير ورؤساء مجالس إدارات الصحف السابقين.

الشورى يقرر استرداد مكافأت رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف القومية السابقين
قسم الأخبار
Sun, 30 Sep 2012 12:20:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire