samedi 29 septembre 2012

«قنديل»: لا تهجير للأقباط من رفح.. والعملية الأمنية بسيناء مستمرة

 

 

نفى الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، السبت، وجود أي ترحيل للأقباط في رفح، وقال إن «أسرة أو اثنتين ربما رأت الانتقال إلى مكان آخر بالعريش»، مشيرًا إلى أن استهداف الأقباط يعني أن المصريين مستهدفون.

وأكد «قنديل» خلال مؤتمر صحفي عقده بطابا عقب تفقده لبعض المواقع السياحية، أنه أعطى توجيهات مشددة لحماية الأقباط، مشيرًا إلى أن جميع المناطق الحرة تحت الدراسة، وقال إنه «تم تسهيل الانتقال للأخوة بغزة عبر رفح، وتم توفير الوقود لأهالي غزة، وذلك من أجل رفع الأعباء من عليهم».

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تسعى لاستعادة روح ميدان التحرير، الذي لم يتم التفرقة فيه بين أحد وآخر على أساس الديانة أو المستوى الاجتماعي أو غيرهما.

وأشار إلى أن العملية الأمنية بسيناء مستمرة لاستعادة الأمن، وأن هناك تحسنا كبيرا في الحالة الأمنية بسيناء وباقي أنحاء مصر من خلال الحملات الأمنية التي تقوم بها وزارة الداخلية.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره وزراء السياحة والآثار والنقل ومحافظ جنوب سيناء ووزير السياحة الأردني نايف بن فايز، ورئيس ميناء العقبة الأردني، أنه أعاد افتتاح ميناء طابا الذي من شأنه زيادة عدد السياح إلى 350 ألف سائح بإيرادات تصل إلى ربع مليار دولار، مشيرًا إلى أن السياحة تمثل 12% من الدخل القومي ويعمل بها 15% من العمالة بمصر.

يذكر أن الحكومة رصدت مليار جنيه لتنمية سيناء، منها 250 مليون جنيه من القوات المسلحة، كما تم إنشاء جهاز تنمية سيناء ليتولى التخطيط والمتابعة لمشروعات تنمية سيناء مع الوزارات المعنية.

«قنديل»: لا تهجير للأقباط من رفح.. والعملية الأمنية بسيناء مستمرة
منصور كامل
Sat, 29 Sep 2012 13:34:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire