vendredi 28 septembre 2012

تفاصيل : وفاة الفنان أحمد رمزي عن يناهز 82 عامًا

 
توفي الفنان أحمد رمزي اليوم عن عمر يناهز ال82 عامًا بمقر اقامته بالساحل الشمالي حيث كان يقضي آخر أيام حياته من أجل راحته لأنه كان يعاني العديد من المشاكل الصحية .
وسينقل أمن الساحل جثمان رمزي إلى القاهرة خلال ساعات ولم يحدد بعد مكان وتوقيت دفن الجثمان .
وأحمد رمزى ابن لابمصري كان يعمل طبيب  وأم اسكتلنديه درس في مدرس الأورمان ثم كلية فيكتوريا إلى أن التحق بكلية التجارة ولكنه لم يستكمل تعليمه بها بعد أن اكتشفته السينما والرياضة.
وبداية  دخول أحمد رمزي السينما تعتبر من الحكايات الغريبة التي لا تخلو من طرافة، حيث أن الفتي رمزي  يحلم بسحر السينما خاصة عندما وصل إلى مرحلة الشباب وشعر بذاته جديرا بهذا الشرف.
و كانت علاقة الصداقة التي تربطه بـ عمر الشريف الذي كان يهوي السينما هو الآخر من العوامل التي رسخت الفكرة في ذهنه، وكان هناك لقاء دائم بين رمزي وعمر وشخص آخر في جروبي وسط البلد وفي أحد هذه اللقاءات التقى هذا الثلاثي بالمخرج يوسف شاهين الذي سأل عمر ورمزي أسئلة عديدة وظل رمزي يحلم بفكرة السينما وتوقع أن يسند له شاهين دورا.
ومن أعماله:(أيامنا الحلوة ،أيام وليالي ،صراع في المينا ،صوت من الماضي ،القلب له أحكام ،شياطين الجو ،ودعت حبك الوسادة الخالية ،بنات اليوم،ابن حميدو ،اين عمري ،الكمساريات الفاتنات ،إسماعيل ياسين في الاسطول )
وفاة الفنان أحمد رمزي عن يناهز 82 عامًا
أحمد عبد الفتاح
Fri, 28 Sep 2012 14:45:26 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire