dimanche 30 septembre 2012

«شفيق»: لا أخشى المساءلة العادلة.. وأدرس العودة لمصر في حماية المؤيدين

 

قال الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الخاسر، إنه لن يبقى بعيدا عن مصر طويلا، ويدرس العودة في حماية المؤيدين والمناصرين، لمواصلة العمل السياسي لمواجهة الاضطهاد والتشويه بالقانون، مطالبا الدولة بحماية الأقباط، وعدم السماح بتهجيرهم.

وكتب «شفيق» في حسابه الشخصي على «تويتر» الأحد، «اهتممت بما كتبه المفكر الدكتور سعد الدين ابراهيم بشأن عودتى إلى مصر وأدرسه جديا بما يحقق المصالح السياسية لمصر، وبما يحفظ سلامتى الشخصية»، مضيفا: «اقتراح سعد الدين ابراهيم بشأن عودتى لمصر فى حماية المؤيدين والمناصرين تدارسناه سويا من قبل، علما بأنى لا أخشي المسائلة القانونية العادلة».

وأشار إلى أنه لن يبقى بعيدا عن مصر طويلا، وأنه سافر بعد الانتخابات «تحسبا لاضطهاد متوقع ثبت أنه صحيح ومدبر، وبتوظيف أدوات القانون»، لافتا إلى أنه سيعود إلى مصر فى حماية المصريين لمواصلة عمله السياسي ومواجهة الاضطهاد وتعمد الايذاء والتشويه والتلفيق باستخدام القانون.

وعن تهجير المسيحيين من منازلهم في رفح، قال «شفيق»: «تكرار تهجير المسيحين نوع جديد من الاضطهاد الدينى، وإذا كانت قيادات الدولة (تطالب) و(تناشد) ولا تتخذ الإجراءات الصارمة لتأمين مواطنيها أيا ما كان دينهم، فمن يكون إذن صاحب القرار؟».

وأضاف: «المصريون جميعا يتعرضون لخطر الارهاب فى سيناء وغيرها، والمسيحيون ليسوا هم وحدهم الذين يواجهون تهديد العنف الدينى فى رفح، والارهاب لايميز بين مسلم ومسيحى، وتعمد الادعاء بأن خطر الإرهاب يستهدف المسيحيين وحدهم فى رفح مردود عليه بما يتعرض له غيرهم».

وأكد أنه «حينما يضطر مواطنون مصريون إلى ترك بيوتهم قسرا أو اضطرارا فان هذا يعنى أن الدولة فشلت فى حمايتهم و تأمينهم».

يأتي ذلك بعدما أصدر المستشار هشام رؤوف، قاضي التحقيقات المنتدب من وزارة العدل، قرارًا بإحالة الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الخاسر، و10 مسؤولين سابقين بوزارة الطيران المدني لمحكمة الجنايات، بعد اتهامهم بـ«التربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام».

وعلق «شفيق» على الحكم قائلا: «يحاكمون ظلما الطيارين المصريين الأبطال فى ذكري اليوم الذي أسقطوا فيه ١٨ طائرة إسرائيلية رغبة فى تشويه تاريخ جيش مصر العظيم» ،مضيفا :«من المؤسف أن يتعرض عدد من خيرة الطيارين المقاتلين المصريين الذين ساهموا فى صناعة مجد نصر أكتوبر للمحاكمة فى يوم احتفال القوات الجوية بعيدها».

«شفيق»: لا أخشى المساءلة العادلة.. وأدرس العودة لمصر في حماية المؤيدين
باهي حسن
Sun, 30 Sep 2012 16:34:05 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire