dimanche 30 septembre 2012

شبكات تلفزيونية تركية: أنقرة أبدت استعدادًا كبيرًا لدعم الاقتصاد المصري

أنقرة- أ ش أ:

قالت شبكات تلفزيونية وصحف تركية إن أنقرة أبدت استعدادًا كبيرًا لدعم الاقتصاد المصري، الذي تأثر سلبًا خلال المرحلة الانتقالية.

وأشارت الشبكات والصحف التركية اليوم الأحد إلى أن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أعلن من القاهرة عن تقديم ملياري دولار لمصر يتم استثمارها كوديعة في البنك المركزي المصري، وفي المشروعات المتوسطة والصغيرة بشكل خاص.

ولفتت وسائل الإعلام التركية إلى أن زيارة الرئيس مرسي تتزامن مع انعقاد المؤتمر العام الرابع لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان؛ حيث سيكون مرسي ضيف المؤتمر ويلقي كلمة فيه.

وأضافت: "إن البعد الاقتصادي في الزيارة يشكل بعدًا مهمًّا، إلى جانب المباحثات السياسية التي يجريها مرسي مع كل من الرئيس عبد الله جول ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، والتي تركز على العلاقات بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها سبل الخروج من الأزمة السورية، والملف الفلسطيني، الذي يشكل محور اهتمام من جانب البلدين".

وفي هذا الشأن أشارت الصحف ووسائل الإعلام إلى اجتماع مجلس الأعمال المصري التركي، الذي سيحضره الرئيس مرسي في وقت لاحق بمقر اتحاد الغرف التجارية والبورصات في تركيا؛ حيث يلقي كلمة خلال الاجتماع لحث المستثمرين والشركات التركية على توسيع استثماراتها وأعمالها في مصر، والدخول في مشروعات مشتركة مع رجال الأعمال المصريين، الذين يرافق وفد كبير منهم الرئيس مرسي خلال الزيارة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire