samedi 29 septembre 2012

يديعوت: الغرب يتخوَّف من زعامة مرسى لمصر

 

رأت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الغرب يتخوف من زعامة الرئيس "محمد مرسي" لمصر، مشيرة إلى أن تولي الرئيس "مرسي" لشئون البلاد هذا العام وبرودة علاقاته مع إسرائيل والمطالب المتكررة من جانب حركة "الإخوان المسلمين" لتعديل بنود باتفاقية السلام مع إسرائيل.
كل هذه العوامل تثير مخاوف الغرب من أن زعامة الرئيس "مرسي" ستبعد مصر عن الغرب وتشكل خطورة على مصالحه وكذلك ستحيد مصر عن طريق الديمقراطية المنشودة.  
وأضافت الصحيفة أن إعلان إدارة أوباما للكونجرس الأمريكي عن اعتزامه تحويل مساعدة لمصر قيمتها 450 مليون دولار كجزء من حزمة المساعدات الأمريكية التي تقدر بمليار دولار لمساعدة مصر على اجتياز المرحلة الانتقالية للديمقراطية بعد الثورة التي أطاحت بنظام مبارك، جاء على خلفية المخاوف الأمريكية من أن يقود "مرسي" الإسلامي—على حد وصف الصحيفة- مصر إلى طريق لا يتماشى مع المبادئ الأمريكية.
وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن مسئولي الولايات المتحدة منزعجون جداً من الطريقة التي عالجت بها مصر المظاهرات أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة احتجاجاً على الفيلم المسيء للرسول "براءة المسلمين".
ولفتت الصحيفة إلى أن النائبة الجمهورية "كي جرنجر" أعلنت أنها ستعمل على إجهاض المساعدات الأمريكية لمصر، نظراً لأن العلاقات بين مصر وأمريكا تحوم فوقها الآن علامة استفهام كبيرة

يديعوت: الغرب يتخوَّف من زعامة مرسى لمصر
قسم الأخبار
Sat, 29 Sep 2012 13:04:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire