samedi 28 janvier 2012

حقيقة هروب "فريد الديب"

62

اعتقد الكثيرون ان سفر فريد الديب المفاجئ كان بسبب المظاهرات التي جرت تحت منزله بالزمالك بعد ان قال في مرافعته ان مبارك مازال رئيسا للجمهورية حتي الان وتأكيد اخبار سفره الي فرنسا .. ولكن الحقيقة انه سافر الى بيروت.
ولم تكن هذه الرحلة بسبب البعد عن القاهرة او لاخذ استراحة بعد المجهود المبذول في المحكمة ولكن الحقيقة انه سافر لمقابلة عادل معتوق زوج سوزان تميم التي اتهم بقتلها هشام طلعت مصطفى والسكري وذلك بعد اعادة المحاكمة.
ومع اقتراب موعد اعادة محاكمة هشام طلعت مصطفى بتهمة التحريض على قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم وبعد انتهاء المحامي فريد الديب من مرافعته في قضية محاكمة القرن .. سافر الى بيروت وليس كما اشيع الى باريس وذلك لمقابلة عادل معتوق زوج سوزان تميم وذلك لبدء وضع خطة دفاعه عن هشام طلعت مصطفى ..
وكان عادل معتوق قد ادعى مدنيا ضد هشام طلعت مصطفى والسكري مطالبا بالتعويض وانضم الى النيابة في طلباتها لتوقيع اقصى عقوبة على المهتمين ..
وهناك مشاورات تجرى بين الدفاع والمدعين بالحق المدني وقد يفجر فريد الديب مفاجأة في اولى جلسات اعادة محاكمة هشام طلعت.
فاذا تنازل عادل معتوق عن الحق المدني وارتضى بقبول الدية كما قبلها والد سوزان تميم طبقا للقانون الساري في دولة الامارات موضع ارتكاب الجريمة فان الديب سيدفع في مرافعته بعدم اختصاص المحاكم المصرية بالقضية وهو دفع يجب ان ترد عليه المحكمة في حيثياتها.
والجدير بالذكر ان فريد الديب سيطلب في اولى جلسات محاكمة هشام طلعت اخلاء سبيله وذلك بعد ان قضى اقصى مدة في الحبس الاحتياطي وبعد ان الغت الحكم الصادر بسجنه واعادة محاكمته .
وتناقل اخبار تؤكد ان هناك امكانية للافراج عن هشام طلعت مصطفي لان المدة القصوي للحبس الاحتياطي هي 18 شهرا وقد انتهت الفترة وستنتظر النيابة حتي 6 فبراير ميعاد اول جلسة لمحكمة النقض ، والمعروف انه قد تم الان تغيير ملابس طلعت مصطفي من اللون الازرق الي اللون الابيض وهو اللون الرسمي للمحبوسين احتياطيا ولم يتم صدور حكم عليهم .

جريدتك اليوم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire