samedi 28 janvier 2012

سطو مسلح بشرم الشيخ.. ومصرع فرنسى واصابات

هاجمت مجموعة مسلحة، مساء اليوم، محلا للصرافة فى مدينة شرم الشيخ، بمنطقة السوق التجاري القديم، وسرقوه، وأطلقوا النار عشوائيًا على عدد من الموجودين في المنطقة المحيطة به، مما تسبب في مقتل سائح فرنسي، وإصابة آخر ألماني، ومصريين.
نجح المسلحون في السطو علي مبلغ مالي كبير يجري حصره، وأثناء هروبهم تصدى لهم العاملون والأهالي في محاولة منهم للقبض عليهم ومنعهم من الفرار فأطلقوا أعيرة نارية كثيفة في الهواء أودت علي الفور بحياة سائح فرنسى، يدعى ألكسندر ترستا 43 سنة، نتيجة طلق ناري بمنطقة البطن وأعلي الفخذ.
كما أصيب سائح ألماني الجنسية يدعى كريستيان كول بيفينر (61 عاما)، أصيب بطلق ناري، ويعالج حاليا في مستشفى جنوب سيناء، ويخضع لجراحة استكشافية لاستخراج الطلق الناري.
وانتقلت على الفور إلى موقع بمنطقة السوق القديم بمدينة شرم الشيخ قوات الجيش والشرطة، وجابت القوات المدنية للقبض علي الجناة، وفرضت طوقاً أمنياً بمنطقة السوق التجاري القديم. وهرعت سيارات الإسعاف إلى الموقع لنقل المصابين إلى المستشفيات.
وفي السياق نفسه أكد الدكتور محمد فتح الله مدير مستشفي شرم الشيخ الدولي بأنه تم تشكيل فريق طبي علي أعلي مستوي لإجراء جراحة استئصال إحدى الكليتين للمجند أحمد جمال حسن الذي تعرض لإطلاق النيران عصر اليوم بطور سيناء.
تم إخطار النيابة العامة لتولي التحقية.

الاهرام

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire