mardi 3 janvier 2012

فيسبوك : تحذف صور تشرح كيفية إجهاض المرأة نفسها بأمان

216

حذف موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك صورة نشرتها ربيكا جومبيرتز مؤسسة منظمة نساء فوق الموج المؤيدة للاجهاض، نظرا لاحتوائها على معلومات حول كيفية اجهاض النساء انفسهن باستخدام ادوية معينة، استنادا إلى أن هذه المواد الإعلامية تتعارض مع شروط استخدام فيسبوك.
وأشار راديو "هولندا الدولى" إلى ان منظمة نساء فوق الموج اصدرت ردا غاضبا على اجراء فيسبوك..وقالت جومبيرتز"إن الارشادات المرفقة بالصورة تشرح للمرأة كيفية اجهاض نفسها بامان باستخدام عقار ميسوبروستول وهى تقوم على اساس معلومات مستقاة من منظمة الصحة العالمية.
وتقول منظمة نساء فوق الموج إن خطوة الرقابة على موقع فيسبوك تمثل انتهاكا للاعلان العالمى لحقوق الانسان ومبدأ حرية تداول المعلومات ، إلا أن محاميا متخصصا فى شئون الاعلام والخصوصية قال إن شروط استخدام موقع فيسبوك تتضمن حق حذف المواد التى لاتتفق مع الاسس التى يقوم عليها.
وأشار الراديو إلى أن موقع فيسبوك تعرض فى الفترة الماضية لانتقادات بسبب حذف صور لمراهقين يقبلون بعضهم البعض واخرى تمثل اعمالا فنية تظهر اشخاصا عراة.
وقد اسست الطبيبة ريبيكا جومبيرتز منظمة نساء فوق الموج غير الحكومية عام1999  لمساعدة النساء على إجهاض انفسهن بدون جراحة فى البلدان التى تحظر الاجهاض.

صدى البلد

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire