lundi 9 janvier 2012

مفاجأة.. أمن الدولة يحتفظ بنسخة من أحراز قضية مبارك

217

فجر محامي الشهداء في قضية قتل المتظاهرين مفاجأة وكشف النقاب عن أن جهاز أمن الدولة المنحل يمتلك تسجيلات بدلاً من التي تم إتلافها في الأحراز، وطالب بتفعيل المادة 77 من قانون العقوبات، والتي تنص علي إعدام كل من ينتهك سيادة الوطن واستقلاليته، وتابع بأن المتهم إسماعيل الشاعر اخترق المجتمع المصري بوسائل الإعلام التي سخرها لخدمة النظام في ظل غيبوبة تامة لمبارك.

وقال خالد أبو بكر إن المتهم الأول الرئيس المخلوع مبارك كان قادراً علي وقف الاعتداء علي الشعب ولكنه لم يتدخل، ووجه رسالة إلي المتهمين خلف القفص قائلاً "حسبي الله ونعم الوكيل"، فصفق له أهالي الشهداء.

وقررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد رفعت، رفع جلسة قضية "مبارك" للاستراحة، وطلبت من سامح عاشور رئيس هيئة الدفاع عن الشهداء، تحديد عدد المحامين الذين سوف يقومون باستكمال المرافعة لتنظيم الجلسة.

وكانت المحكمة قد استمعت إلي خالد أبو بكر، محامي الشهداء، الذى قال أنه يشعر بالحرج لمحاكمة شخص مثل جمال مبارك وعلاء شقيقه بتهمة الاستيلاء علي فيلا، فحين أنهما استوليا علي مقدرات البلد، مشيراً إلي أن وصول جمال إلي الحكم جعل كل شيء مباح لدي عائلة الرئيس، وذكر خالد أبو بكر المحامي، علاء مبارك بوفاة نجله، وخاطبه قائلاً" هناك مئات الضحايا والشهداء الذين تم سفك دمائهم في سبيل بقاء نظام مبارك".

التغيير

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire