samedi 14 janvier 2012

حملة البرادعي مستمرة لصالح أبوالفتوح

47

أكد محمد توفيق منسق حملة دعم البرادعي بالإسكندرية علي استمرار الحملة في عملها لاستكمال أهداف الثورة وإذا لم يتم الرجوع في قرار الانسحاب سوف ندعم د.عبدالمنعم أبوالفتوح كمرشح للرئاسة وذلك بعد مناقشات فهو الأقرب فكريا للحملة مشيراً إلي انتظار مؤيدي البرادعي للقرارت الثورية التي سوف يتخذها لاسترداد الثورة علي الأرض من خلال تحركات سياسية في الشارع مؤكداً عدم مشاركته في «مسرحية هزلية».
وأشار د.عبدالله حلمي الأمين العام لاتحاد شباب الثورة أنه لن يؤثر انسحاب شخص علي الحياة السياسية أكملها علي الرغم من كونه الأب الروحي للثورة .. وأكد محمود عفيفي المسئول الإعلامي لحركة شباب 6 أبريل جبهة أحمد ماهر أن انسحاب د.محمد البرادعي من الترشح لانتخابات الرئاسة يمثل صفعة علي وجه المجلس العسكري خاصة أن البرادعي أثبت في بيانه أن المجلس اتبع خطوات غير سليمة في قيادته للمرحلة الانتقالية أوصلت مصر إلي نفق مظلم لافتاً إلي أن الوضع الحالي يتطلب العودة لبدء نضال جديد من أجل إسقاط حكم العسكر.
وأشار عفيفي إلي أن شباب الحركة من المقرر أن يعقدوا اجتماعا عاجلا مع عدد كبير من شباب الثورة لبحث كيفية التعامل مع قرار انسحاب البرادعي.
وأكد د.شادي الغزالي حرب وكيل مؤسسي حزب الوعي أن قرار الانسحاب جاء صادمًا لشباب الثورة وأنهم بصدد حضور اجتماع عاجل مع الدكتور البرادعي بدعوة عاجلة منه لمناقشة قراره.
وقال محمد عباس عضو ائتلاف شباب الثورة وحزب التيار المصري أنه كان يتمني أن يستمر الدكتور محمد البرادعي في استكمال مسيرة التغيير إلا أن هناك بعض الأسباب التي كانت تدفعه إلي اتخاذ هذا القرار في مقدمتها حملات التشويه المستمرة التي تعرض لها والتي تعيقه عن الترشح للرئاسة والمؤامرات لإقصاء كل من شاركوا في الثورة عن السلطة.
وقال عباس إن البرادعي استطاع قراءة الواقع بذكاء شديد مع الصفقات التي تتواصل في الظهور علي السطح لإبراز أفراد موالين للعسكر علي حساب أصحاب الثورة وهي أسباب كفيلة للابتعاد عن سباق الرئاسة.
فيما أكد وائل غنيم الناشط السياسي عبر موقعه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن قرار انسحاب البرادعي يرجع لتقديره الشخصي ولا يستحق توجيه النقد له موضحا أن البرادعي كان يرفض طرح فكرة انتخاب رئيس الجمهورية قبل كتابة الدستور وأن ذلك هو السيناريو المتوقع الذي دفعه إلي أن يفضل عدم الاستمرار مشدداً أن أفضل ما في الثورة أنها بلا فائد ولا رمز ولا مخلص وأنها لم تسع للسيطرة علي السلطة.
قال نبيل زكي أمين الشئون السياسية بحزب التجمع أن انسحاب البرادعي يأتي رد فعل لما قاله جيمي كارتر الرئيس الأمريكي السابق من أن المجلس العسكري لن يسلم السلطة كاملة للبرلمان المقبل.
وفي سياق متصل علقت حركة دعم المشير رئيسا في بيانها نرحب بالانسحاب ونعتبره إدراكا من جانب البرادعي لحجمه الطبيعي بعد الانتخابات البرلمانية.

روزاليوسف اليومية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire