mardi 3 janvier 2012

محامو الشهداء: مرافعة النيابة في قضية مبارك "ضعيفة".. ولا ترتقي لمحاكمة القرن

84

حالة من الغضب الشديد أصابت محامي الشهداء والمدعين بالحق المدني في قضية قتل المتظاهرين أثناء ثورة يناير، المتهم فيها الرئيس السابق مبارك ونجليه علاء وجمال، ووزير داخليته الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه، عقب الاستماع إلي الجزء الأول من مرافعة النيابة في القضية.
ووصف المدعون بالحق المدني المرافعة بأنها ضعيفة ولا ترتقي إلي مستوي محاكمة القرن، وقالوا إنهم في حالة ذهول شديد من آداء النيابة اليوم، التي لم تبد أي انفعالات أثناء المرافعة، كما أن المرافعة جاء كلامها مجرد كلام مرسل.
وأشار ياسر سيد أحمد محامي الشهداء إلي أن مرافعة النيابة في قضية مثل هذه، لابد أن تكون أقوي بكثير من ذلك، وكان علي النيابة أن تجهز لها من فترة كبيرة بدلاً من هذا الأداء الذي لم يكن في مصلحة الشهداء والمصابين علي حد قوله.
وأضاف خالد أبو بكر أحد المدعين بالحق المدني، كنا ننتظر مشهدًا مؤثرًا وقويًا داخل قاعة محاضرات أكاديمية الشرطة، في مرافعة تاريخية لمحاكمة القرن، حيث لم نشاهد أي انفعالات من المحامي العام علي غرار المرافعات في الجلسات العادية، كما أنه حتى الآن لم تستعن النيابة بالأدلة والبراهين التي تؤكد تورط المتهمين في قمع المتظاهرين السلميين بالرصاص الحي ودهسهم بسيارات الشرطة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire