mercredi 18 janvier 2012

تويتر والفيس بوك ومحاكمة مبارك (الديب شاهد ماشفش حاجة)

 

سخر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى من المرافعة التى ألقاها فريد الديب محامى مبارك فى أولى مرافعاته من القضية أمس، والتى مدح فيها مبارك بشدة، معتبرين أنها كانت مجرد شو إعلامى مستفز بعيدا عن الحجج القانونية، مشبهين مرافعته تلك بمرافعة المحامى فى المسرحية الشهيرة "شاهد ماشفش حاجة".
وأن الهدف منها كان استعطاف المحكمة والرأى العام بالتحدث عن دور مبارك خلال فترة حكمه وإنجازاته "الوهمية" المسبوقة وسيرته الذاتية منذ ميلاده وحتي توليه منصب الرئاسة، سعيا منه لنفي جميع التهم الموجهه للرئيس السابق.


وكان من أبرز التعليقات التى تم تداولها: - بعد الكلام المنشور عن مرافعة الديب حاسس إن مبارك نطق وقال "ينصر دينك يا أستاذ نفيسة".


- الديب كان فاضل يقول انظروا إلى هذا الحمل الوديع هههههههه - مش عارف حاسس انى اتفرجت على مرافعة الديب دى فين قبل كدة ..مممم...شاهد مشفش حاجة مش كدة يا اخوانا - بعد مرافعة الديب هيعملوا مسرحية قاتل مقتلش حد ...يا (.....) امال الشهداء دول موتوا بعضهم يعنى - الديب : مبارك ملاك بجناحين ..وهل الملائكة تقتل


- الديب : مبارك أراد تفريقهم سلميًا. وكان مؤيداً لمطالبهم ..ماشي زى بعضه نعصر على نفسنا لمون ونعمل مصدقين بشرط تقولنا مين القاتل الحقيقي وتظهره بشحمه ولحمه -من طريقة تغزل فريد الديب فى مبارك بدأت أحس إن فى علاقة بينهم أكبر بكتير من مجرد محامى و موكله.

- الديب :مبارك «ملاك بجناحين»،الرئيس السابق طاهر اليد، نقى القلب، عفيف اللسان وعادل غير دموى...دى بقى كوميديا سوداء يستحقوا عنها الرجم بالقباقيب - الديب في مرافعته: مبارك أيد الثورة.... طلع ايد واحدة معانا يعنى هو فى 3 فى ايد واحدة زى نسكافيه كده. َ


- فريد الديب يقول في مرافعته إن: "مبارك كان مؤيداً للتظاهرات ناقص يقول كمان إنه كان عضوا في حركة 6 إبريل


- الديب : لم يقصد إزهاق الأرواح لحماية منصبه ولا راغباً فى الحكم رغماً عن إرادة الشعب.. .. لا والله معرفتكشى وانت كدة


- كل يوم بتأكد ان مبارك مخادع أنا شاب واستطيع أن أقول أن صحته أفضل من صحتي ؟ حكاية السريردى اكيد إقتراح الديب لكسب عطف السذج من شعب مصر. - يعني ايه فريد الديب يترافع عن ايمن نور وبعدين مبارك؟ يعني زي حسام وابراهيم..يوم يلعبوا مع الاهلي وتاني يوم يمضوا للزمالك.


- بعد مرافعة فريد الديب ، مبارك قام منتفضاً زاعقاً بصوت جلجل اركان القاعة : ينصر دينننننننننك يا استاااذ فريييييييييد ولم يكتف المصريون عبر مواقع التواصل الاجتماعى بالسخرية من مرافعة الديب وتبادل اقتباسات من المرافعة والتعليق عليها غضبا أو سخرية بل تجاوز ذلك للهجوم على الديب نفسه واتهامه بأنه بلا مبادىء حيث تبادلوا ايضا اقتباسات من مرافعة الديب التى القاها فى دفاعه عن الدكتور ايمن نور مؤسس حزب الغد و 6 آخرين فى القضية التى اتهم فيها نور بتزوير توكيلات الحزب فى ديسمبر 2005 عقب فوزه بالمركز الثانى امام مبارك فى انتخابات الرئاسة والتى اعتبرها البعض اداة للتنكيل بنور والقضاء على شعبيته وتصفيته سياسيا وازاحته من الطريق تمهيدا لافساح الطريق لجمال مبارك لاستكمال مخطط التوريث . علق رواد مواقع التواصل الاجتماعى ساخرين على المفارقات والتناقضات الشديدة بين كلا المرافعتين فبينما اعتبر الكثيرون أن الديب قد تغزل فى مبارك بالأمس فى أولى مرافعاته إلا أنه هاجمه بشده بعكس ما تغزل به فى مرافعته ضده بقضية أيمن نور ووصف الديب نظام مبارك بأنه نظام "غادر"، وأن قضية أيمن نور تفوح منها رائحة الانتقام السياسي الغادر، كما تبادلو استشهاد الديب وقتها باقتباس من كتاب "شخصية مصر " لجمال حمدان وصف فيه الحاكم الطاغية الذي يرى أن الوطن هو، وأنه هو الوطن والدولة، وبما فعله الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر ضد الكاتب خالد محمد خالد اسقاطا على مبارك وقتها كان الديب قد وصف مبارك أمس فى مرافعته قائلا: "عمل بجد واخلاص، وعاش مهموماً بمشاكل الوطن والمواطنين، وهو رجل منصف وليس من حق احد ان يهيل التراب علي تاريخه المشرف، وهو رجل جدير بالتقدير، وليس دموياً ولا معتدياً، يحكم ولا يتحكم، وعادل غير مستبد، يصون القضاء وطاهر اليد، حصل علي أعلى الأوسمه المدنية والعسكرية، مثله لا يمكن أن يصدر منه أمر بالقتل أبدًا.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire