jeudi 12 janvier 2012

مصر تبلغ إسرائيل عدم إقامة مولد أبوحصيرة هذا العام

 

القاهرة محمود النوبي البحيرة من تامر عبدالرءوف‏:‏ كشف مصدر دبلوماسي مطلع عن أن مصر أبلغت إسرائيل منذ أكثر من شهرين بعدم الاحتفال بمولد الحاخام اليهودي أبوحصيرة نظرا للظروف التي تمر بها البلاد عقب ثورة‏25 يناير‏.‏ واوضح المصدر أن هذا القرار جاء بعد اجتماع موسع شاركت فيه جميع الأجهزة المعنية والمسئولون بمحافظة البحيرة الكائن بها الضريح منذ أكثر من شهرين تم التوصل فيه إلي توصية أكدت استحالة إقامة الاحتفال السنوي للحاخام اليهودي أبوحصيرة نظرا للظروف التي تمر مصر بها بعد ثورة25يناير, مشيرا إلي أن المجلس العسكري الحاكم حاليا صدق علي هذه التوصية وتم ابلاغها للجانب الإسرائيلي, مؤكدا ان اليهود الإسرائيليين تفهموا هذا القرار وأكدوا التزامهم به وعدم السماح لمواطنيهم بالمجيء إلي هذا الاحتفال. ولفت المصدر أن اليهود المقيمين في إسرائيل يدركون ان الوضع في مصر لايسمح هذا العام بالاحتفال بمولد أبوحصيرة وان المولد لن يقام هذا العام, مشيرا إلي أن عائلة أبوحصيرة الإسرائيلية قررت من جانبها عدم الحضور تنفيذا لهذه التوصية. واوضح المصدر ان الذين حضروا ليسوا من يهود إسرائيل وإنما من دول أخري, وقد دخلوا البلاد بتأشيرة سياحية عادية.
ومن ناحية أخري, قررت القوي السياسية بالبحيرة تدشين موقع اليكتروني يكشف المغالطات التاريخية, ومزاعم الإسرائيليين حول ضريح أبوحصيرة, وأكد محمد حميدة عضو حزب النهضة دعوة اساتذة التاريخ والباحثين والمترجمين للمشاركة في المبادرة.
ومن جانبه, كشف جمال حشمت النائب عن حزب الحرية والعدالة عن التصدي لمحاولة البعض هدم الضريح باللوادر خلال الفترة التي اعقبت52 يناير. حتي لايساء إلي الثورة ويتم تشبيهنا بمن هدموا التماثيل في أفغانستان.

الأهرام اليومي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire