jeudi 29 novembre 2012

البرادعي : من ينكرون الهولوكست لايمثلوني ولا نريد تكرار سيناريو نزول الجيش

الخميس 29 نوفمبر 2012 09:45:37 م

كتب أحمد عرفة

قال د. محمد البرادعي أن من ينكرون الهولوكست في التأسيسية لايمثلوني، مؤكدا دعمه لليهود في المذبحة التي ارتكبها النازي ضدهم وأرفض انكار الحقيقة والواقع.
واضاف البرادعى خلال لقائه ببرنامج " أخر النهار" الذي يقدمه الإعلامي محمود سعد، أن النخبة اساءت التصرف وتمت استمالتها من النظام، مؤكدا لو لم نعمل كبنيان مرصوص فسوف نخسر، فالكثير من السياسيين والنخبة قالوا انهم قد تعلموا الدرس ، وأنه قال للقوى المدني اما نعمل بشكل سليم او سوف اعمل مع الشباب فلا اريد إضاعة وقتى ، فالقوى المدنية لديهم مسئولية لاخراج الشعب مما هو فيه بمساعدة الشباب.
واشار إلى إن المجلس العسكرى فعل ما فعله بسبب الانقسامات التى حدثت بين القوى المدنية فكانت هناك تحالفات واتفاقيات أرجعت البلاد إلى الوراء ،وقال البرادعى تعليقا على عدم دخوله الانتخابات الرئاسية لم أكن اتصور نفسى فى مكان الرئيس مرسى الآن فهو كفرعون على بلد منهارة.
واوضح البرادعي أن الدستور التى تقوم عليه الجمعية التأسيسية للدستور ويصوتون عليه اليوم، هو دستور لمن يملكة ولن يعيش لأنه جزء من فولكلور، مضيفا أنه اذا لم يكن هناك شرعية لهذا الدستور فى ضمائرنا لن يقبل، وأراهن على الشعب.
وقال "رئيس جمهورية من الاخوان المسلمين أنا معه وكل جبهة الانقاذ الوطنى معه ولسنا نريد له الرحيل لكن شرط أن تنهض البلد"، مؤكدا أنه لا بد من التواصل مع باقى الشعب حتى بنهض الشعب و لن ينهض الشعب بهذا الدستور الفلكولورى.
وتابع "منظر سحل المتظاهرين كان مشهدا مقززا ولا يمكن أن يستمر، لم نقم بالثورة لكى نرى مناظر السحل مرة اخرى .و لابد من تغيير العقيدة الأمنية لتكون فى صالح الحفاظ على المواطن"، داعيا إلى إعادة هيكلة وزارة الداخلية.
وأكد البرادعي أن الظلم مرفوض وغير مشروع في الإسلام حتى و لو كان بحق الوثني وهو الوثني فما بالك عندما يأخذ البريء الحي في جريرة المذنب من الموتى، وقال "ما قلته أنه إذا زاد الاستقطاب و العنف فإنى أتصور نزول الجيش مرة اخرى لا نريد تكرار سيناريو نزول الجيش".

المصدر

http://www.dawlanews.com/?z=pr&ID=31903&L=A

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire