vendredi 30 novembre 2012

وفاة جمال عبد العزيز سكرتير مبارك بمحبسه داخل مستشفى المعادي العسكري

 

توفي، صباح الجمعة، جمال عبد العزيز، السكرتير الخاص للرئيس السابق مبارك، داخل محبسه بمستشفى المعادي العسكري، والذي نقل للعلاج فيها قبل 15 يوما بناء على قرار النائب العام لنقله من سجن مزرعة طرة للمعادي العسكري لمعاناته من أمراض نفسية، واكتشف الأطباء أوراما لديه في المخ.
تلقى اللواء محمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، صباح الجمعة، إخطارا من قوات الحراسة المكلفة بحراسة النزيل جمال عبد العزيز داخل مستشفى المعادي العسكري تفيد وفاته بعد أن قام الأطباء بتوقيع الكشف الطبي عليه، فجر الجمعة، بعد أن ساءت حالته مساء الخميس وأكدوا أنه فارق الحياة.
وقالت مصادر طبية إن جمال عبد العزيز كان يعاني من أمراض نفسية شديدة خاصة بعد حبسه على ذمة قضايا الكسب غير المشروع وأنه كان يتردد على مستشفى السجن بالمزرعة إلا أنه بعدما ساءت حالته تم نقله خارج السجن.
وعن موقف قطاع السجون بعد وفاة عبد العزيز أكد مصدر أمني أن السجون ستتلقى التقرير الطبي الخاص بأسباب الوفاة ليتم إرفاقها بالسجل الخاص بالنزيل جمال عبد العزيز.
وأخطرت النيابة العامة لتتمكن من الاطلاع على أسباب الوفاة وفقا لتقرير طبي وتقوم بتسليم جثمانه لأسرته.
وعن إمكانية انقضاء الدعاوى المقامة ضده، قال مصدر قضائي إن أي دعوى جنائية تنقضي بوفاة المتهم، إلا أنه في حالة عبد العزيز لا تنقضي الدعوة لأنها جريمة متعلقة بالأموال وأن هناك ورثة قد صدر ضدهم قرار من جهاز الكسب غير المشروع بالتحفظ على أموالهم وأن التحقيقات لم تنته بعد ولم تتم إحالتها للمحكمة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire