jeudi 29 novembre 2012

القوى الإسلامية: مليونية السبت بجامعة القاهرة لـ«تفادي الانقسام والصراع»

 

 

أعلنت القوى الإسلامية عن تغيير مكان مليونية «الشرعية والشريعة» المقرر لها السبت، بميدان التحرير إلى ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة، «إيثارًا للمصلحة الوطنية ومنعًا لمزيد من الانقسام والصراع في الشارع وتفاؤلًا بما تم إنجازه داخل الجمعية التأسيسية مع الحق الكامل في عقد مليونيات بميدان التحرير إن اقتضت الضرورة ذلك».

وأكدت القوى الإسلامية، في بيان مشترك لها، الخميس «اعتقادها الجازم بأن ميدان التحرير هو ملك للشعب المصري بأسره باعتباره رمزًا للثورة المصرية وأنه لا يصح لأي فصيل سياسي أو حزبي أو ثوري أن يحتكر التواجد أو التظاهر في ميدان أو يقصره على أتباعه وأنصاره».

وقال البيان: «رغم أن القوى الإسلامية قادرة بفضل الله وقوته على حشد الملايين في ميدان التحرير لإعلان تأييدها ودعمها للشرعية ولهوية الأمة ولرئيس الدولة المنتخب بإرادة شعبية، إلا أن التيار الإسلامي قام بتغيير مكان المليونية نزولا على رغبة الكثير من الرموز الوطنية والسياسية والفكرية».

ووقع على البيان، الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وجماعة الإخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة، النور والبناء والتنمية، والجماعة الإسلامية، وحزب الأصالة، والدعوة السلفية.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة، إن «القوى الوطنية التي أعلنت مشاركتها في مليونية تطبيق الشرعية والشريعة قررت نقل المليونية لمكان آخر استجابة لمبادرات من رموز وطنية ورسالة إلى من يخالفوننا أننا لا نسعى للصدام».

وأضاف «الكتاتني»، في تدوينة له على صفحته الشخصية على «فيس بوك»: «أتمنى أن يستجيبوا لصوت العقل ويشاركونا في العملية الديمقراطية ولنبدأ في الإعداد معا للانتخابات البرلمانية».

القوى الإسلامية: مليونية السبت بجامعة القاهرة لـ«تفادي الانقسام والصراع»
بسام رمضان
Thu, 29 Nov 2012 20:52:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire