jeudi 15 novembre 2012

مقتل 4 إسرائيليين بصاروخ من غزة


      كتائب القسام ,   أحمد الجعبري ,   قطاع غزة
    لحظة انطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه جنوب إسرائيل ـ أرشيف
    قتل أربعة إسرائيليين وأصيب آخر في مستوطنه كريان ملاخي جنوبي إسرائيل نتيجة إصابة مبنى بصاروخ أطلق من قطاع غزة في أعنف رد على مقتل قائد كتائب القسام الأربعاء.
    وفي القطاع، قتل ثلاثة ناشطين فلسطينيين صباح الخميس في غارة جوية إسرائيلية استهدفت دراجة نارية شرقي خان يونس في جنوب قطاع غزة، كما أعلنت مصادر طبية فلسطينية.
    وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أشرف القدرة، إن "ثلاثة فلسطينيين قتلوا في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية ثلاثية العجلات شرق خان يونس ما يرفع عدد القتلى إلى 11 منذ الأربعاء وحوالى 100 جريح".
    وأوضح القدرة ان "القتلى الـ11 هم خمسة من مدينة غزة واثنان من بيت لاهيا شمالي قطاع غزة وواحد من وسط القطاع وثلاثة من خان يونس بينهم طفلان وسيدة ورجل مسن".
    واكدت كتائب القسام ان القتلى الثلاثة في الغارة على شرق خان يونس هم من ناشطيها.
    وكانت إسرائيل اغتالت الأربعاء احمد الجعبري في غارة على قطاع غزة في تصعيد دفع القاهرة إلى سحب سفيرها لدى تل ابيب، في حين أكدت واشنطن تضامنها مع إسرائيل "في حقها في الدفاع عن النفس ضد الإرهاب".
    وأحمد الجعبري الذي قتل بعد ظهر الأربعاء مع مرافقه محمد الهمص في غارة جوية استهدفت سيارة في مدينة غزة، هو أهم قائد عسكري فلسطيني يتم اغتياله منذ نهاية الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة بداية 2009.
    ونفذ سلاح الجو الإسرائيلي منذ الأربعاء 60 غارة جوية على الأقل على قطاع غزة.
    وعمدت مصر، التي تقوم عادة بدور الوسيط لتهدئة العنف بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، إلى سحب سفيرها في تل ابيب، حسب ما أعلنت الرئاسة المصرية.
    وأعلن مساعد الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي أن الجامعة ستعقد اجتماعا طارئا السبت يخصص للتطورات في غزة بطلب من مصر وفلسطين.
    واتصل الرئيس الأميركي باراك أوباما الأربعاء بكل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس المصري محمد مرسي، وحثهما على ضرورة "وقف التصعيد" في غزة، حسب ما أعلن البيت الأبيض.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire