jeudi 15 novembre 2012

"جهاديون" سيناء يسعون لعملية فدائية ضد إسرائيل


ردا على استهداف اسرائيل لعناصر جهادية في وقت سابق فى قطاع غزة وسيناء، وأيضا على العدوان الاسرائيلى الحالى على القطاع.
محمد ابوعيطة…رفح (مصر) الأناضول
كشفت مصادر قريبة من عناصر تحمل الفكر الجهادى المسلح فى شبه جزيرة سيناء لمراسل وكالة الأناضول للأنباء اليوم الخميس أن تلك الجماعات  تدرس تنفيذ عملية فدائية موسعة ضد اهداف على الجانب الإسرائيلى من حدود سيناء المصرية مع اسرائيل  خلال الفترة القادمة.
وأكدت هذه المصادر التي طلبت بشكل قاطع عدم الكشف عن هويتها أن هذه العملية ستأتي ردا على استهداف اسرائيل لعناصر جهادية في وقت سابق فى قطاع غزة وسيناء، وأيضا على العدوان الاسرائيلى الحالى على القطاع.
وقالت تلك المصادر انه لم يتم معرفة آلية تنفيذ تلك العمليات الا انها اوضحت انها باتت من "الامور المؤكدة".
من جانبها، قالت مصادر امنية مصرية للأناضول، ان مناطق الحدود المصرية مع اسرائيل وقطاع غزة لم تشهد اى تحركات  بشتبه بكونها محاولات لترصد اهداف اسرائيلية حتى ظهر الخميس،واوضحت ان تلك المناطق يتم رصدها جيدا من خلال العناصر الامنية واهالى المنطقة.
وقال سكان محليون بمناطق وسط سيناء للأناضول انهم شاهدوا تكثيف لتحليق الطائرات الأسرائيلية على الحدود ودوريات عسكرية اسرايلية لاتتوقف عن المرور بمحاذاة الشريط الحدودى .
وقال أهالى فى مدينة رفح المصرية الحدودية مع قطاع غزة إن انفاق رفح اغلقت بشكل تام بسبب القصف الاسرائيلى على الجانب الفلسطينى من الحدود .
ورصد مراسل الاناضول من الحدود المصرية مع قطاع غزة، حالة هدوء تام، واشتكى اهالى من تأثرهم بشدة بالانفجارات على الجانب الفلسطينى مؤكدين انها تسبب فى شروخ ببعض البنايات القديمة وتهشم نوافذ زجاجية.
وفى معبر رفح، خيمت حالة من الهدوء ايضا على محيط المعبر الذى يشهد حركة عبور متقطعة من الجانبين، وقال مصدر مسئول فى المعبر انه لم يصل جرحى فلسطينيين من قطاع غزة حتى ظهر الخميس الى مصر، واشار الى انه سيتم خلال الساعات القادمة استقبال قوافل اغاثية مصرية وعربية فى طريقها الى القطاع .
واعلن طارق خاطر وكيل وزير الصحة بسيناء, ان 13 فريق طبى بمستشفيات شمال سيناء فى وضع استعداد  دائم لاستقبال المصابين الفلسطينيين.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire