mardi 27 novembre 2012

الخارجية الإسرائيلية : لقاء ليفني و عمرو موسي "غير رسمي "و لم يتعرض للتحريض ضد الرئيس المصري



ليئور بن دو 
 في إطار رده علي ما أثير في وسائل الإعلام من عقد لقاء جمع بين وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة "تسيبي ليفني "و السيد عمرو موسي الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية  و ما تردد عن تكليف عمرو موسي بإرباك الرئيس المصري داخليا
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية "ليئور بن دو "إنه يتوجب التفرقة بين كون الشخص مسئول سابق أو حالي.
وأضاف : أن أفضل من يرد علي ذلك هو مكتب السيدة "ليفني"
و علي حد علمي " لقاء السيدة تسيبي ليفني مع السيد عمرو موسي في مطلع تشرين الجاري لم يكن له أي طبيعة رسمية و لكن كان في إطار الصداقة بينهما حيث أن السيده ليفني هي وزيرة خارجية سابقة و لا تشغل الآن أي منصب حكومي".
وأكد ليئور بن دور- في تصريح لراديو (سوا) الأمريكي اليوم/الأربعاء/- أنه غير متأكد من طبيعة الحوار الذي دار بين موسي و ليفني لكنه يستبعد تماما ما تناولته وسائل الإعلام حين قالت أن اللقاء كان له صلة بالتحريض علي إرباك الرئيس المصري محمد مرسي .

و أضاف "إسرائيل وقعت مع مصر اتفاقية سلام تحظر علي كلا الدولتين ممارسة أي أعمال عدائية للدولة الأخري
كان موقع «والا» الإسرائيلي، قد كشف عن لقاء سري جمع وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني مع عمرو موسي، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية والمرشح الرئاسي السابق، طالبت خلاله  ليفني صراحة من موسي بإغراق الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي بالمشاكل الداخلية أثناء العدوان على غزة.
التقارير ، أكدت أن اللقاء تم يوم 4 نوفمبر الجاري، أي قبل العدوان الإسرائيلي علي غزة بأسبوعين، وتنفيذاً للتعليمات الإسرائيلية، عاد موسى من زيارته ليقود الانسحابات من الجمعية التأسيسية للدستور، بدون أسباب مقنعة للرأي العام.
محللون قالوا أنه كان الأجدر بالأمين العام السابق للجامعة العربية، أن يكون له دور في وقف العدوان علي غزة، لا أن يستعمل كأداة للتغطية علي ضربها وإرباك الرئيس المصري لشل حركته وشغله بقضية مصطنعة.
هذه التقارير تتفق، مع ما قاله بنحاس عنباري، الخبير الإسرائيلي في شئون الشرق الأوسط، في مقابلة مع شبكة «روسيا اليوم»، من أن مرسى أفشل العملية الإسرائيلية في غزة، قبل أن تبدأ وكنا نعول على قوى داخلية في مصر بإشغاله بالشأن الداخلي السياسي والاقتصادي.
جدير بالذكر أن موسي قد نفي اللقاء أصلا

الخارجية الإسرائيلية : لقاء ليفني و عمرو موسي "غير رسمي "و لم يتعرض للتحريض ضد الرئيس المصري
قسم الأخبار
Tue, 27 Nov 2012 23:31:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire