mercredi 7 novembre 2012

عضوان بـ"التأسيسية" يتقدمان بشكوى ضد النائب العام

    عضوان بـ"التأسيسية" يتقدمان بشكوى ضد النائب العام

    تقدم كل من المهندس محمد عبد المنعم الصاوى والمهندس حاتم عزام عضوى الجمعية التأسيسية لوضع الدستور وعضوى مجلس الشعب المنحل – تقدما بشكوى لرئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل ضد المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، تتهمه بتجميد التحقيقات فى العديد قضايا الفساد والقضايا التى تخص رموز النظام السابق.

    وطالبا فى الشكوى بتشكيل لجنة قضائية لحصر البلاغات التى قدمت ضد أفراد وجهات النظام السابق سواء قبل الثورة أو بعدها وبيان ماتم فيها وتاريخ كل إجراء من إجراءات التحقيق، وما انتهت اليه التحقيقات ومدى اتفاقها والثابت بالأوراق وصحتها قانونا من عدمه.
    وقال المهندس حاتم عزام إن منصب النائب العام أصبح عليه الكثير من علامات الشك والريبة، ووجدنا أن بعض القضايا يتم التحقيق فيها خلال أيام قليلة وقضايا أخرى لم يتم التحقيق فيها لسنوات، مضيفا: "أردنا أن يكون تصحيح هذا الأمر من خلال المؤسسة القضائية ولذلك قدمنا الشكوى إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى ونهيب بالمؤسسة القضائية أن تقوم بدورها".
    فيما قال المهندس محمد عبد المنعم الصاوى إن الملايين من الشعب المصرى عندهم شكوك فى صحة دور النائب العام، مؤكدا أنهما قدما الشكوى بصفتهما كانا نائبين عن الشعب وبصفتهما الشخصية.

    اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - عضوان بـ"التأسيسية" يتقدمان بشكوى ضد النائب العام

    Aucun commentaire:

    Enregistrer un commentaire